رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

الحرب بين عاشور وبرهان على أرض "البرلمانية"

الحرب بين عاشور وبرهان على أرض البرلمانية

تقارير

اسامة برهان نقيب الاجتماعيين

"تحالف النقابات المهنية"

الحرب بين عاشور وبرهان على أرض "البرلمانية"

ممدوح المصري 03 أغسطس 2014 08:49

أزمة حقيقية فى طريقها للانفجار داخل "تحالف النقابات المهنية "، والذى يضم فى طياته 14 نقابة مهنية، بين كل من سامح عاشور نقيب المحامين وعضو التحالف، وبين أسامة برهان نقيب الاجتماعيين وأمين عام اتحاد النقابات المهنية.

وبدأت بوادر الأزمة ، ببعض التصريحات لنقيب المحامين وعضو التحالف، سامح عاشور، وصاحب فكرة تكوين تحالف للنقابات المهنية، بتأكيده على أن تحالف النقابات المهنية ما زال تحت التأسيس وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمى بعد فترة، مشيراً إلى أن أعضاء الاتحاد ليسوا متعجلين فى تدشين التحالف الذى سيتم خوض الانتخابات البرلمانية من خلاله.

وبعد تصريحات عاشور، فؤجئ بعض أعضاء التحالف بدعوة عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين، لحضور إحدى اجتماعات التحالف بنقابة التجاريين، وهو الأمر الذى أكد على نية بعض أعضاء التحالف فى وجود عمرو موسى داخل التحالف والمعروف باختلافه مع نقيب المحامين سامح عاشور .

ولكن بعد ساعات من الاجتماع مع موسى، خرج عاشور لينفى نية التحالف فى وجود عمرو موسى، مؤكداً على أن موسى جاء للتأكيد على تأييده لخوض تحالف النقابات المهنية الحياة السياسية والبرلمانية خلال الفترة المقبلة.

ثم جاءت تصريحات سامح عاشور بأن أغلب التحالفات التى يتحدث عنها الإعلام هذه الفترة ما هى إلا كيانات وهمية، لا وجود لها على أرض الواقع، لافتا إلى أنه تلقى عروضًا من عدد من التحالفات التى يتم الإعداد لها على الساحة السياسية فى الوقت الحالى، لينضم إلى أى منها، إلا أنه رفض جميع العروض، آملا فى أن يكون تحالف النقابات المهنية هو الورقة الرابحة خلال الانتخابات البرلمانية المقبلة، مستطردًا أن خيار انضمام تحالف النقابات المهنية إلى تحالف آخر خلال الفترة المقبلة أمر مطروح حال حدوث توافق بين الطرفين.

هذه التصريحات رفضها أسامة برهان نقيب الاجتماعيين وأمين عام التحالف، قائلاً : إن حديث عاشور عن أن التحالف ليس متعجلا وأنه تحت التأسيس وسيتم الإعلان عنه بشكل رسمى بعد فترة، حديث "ليس صحيحاً" ، مؤكداً على أن الأسبوع الحالى سيكون هناك بعض اللقاءات مع بعض الكيانات للانضمام للتحالف، ودراسة بعض أوراق بعض المرشحين الذين بدأوا بالفعل فى التقدم بأوراقهم للتحالف لخوض الانتخابات البرلمانية ضمن قائمتة.

وأضاف أمين عام الاتحاد، أن عاشور لا يحب إلا نفسه ويريد أن ينصب نفسه رئيسًا للتحالف بأى طريقة رغم أن الهيكل التنظيمى للاتحاد لا يوجد به منصب الرئيس، ومنصب رئيس الاتحاد يكون بالتناوب، بمعنى النقابة التى تستضيف مؤتمر التحالف يكون نقيبها هو رئيس التحالف وهكذا.

وأكد برهان أن حديث عاشور لأكثر من مرة عن أنه رئيس للتحالف حديث عار تماماً عن الصحة.

وعن رفض بعض النقابات دخول التحالف والمتمثلين فى "الأطباء، الصحفيين، المهندسين"، وإعلانهم عن أن التحالف هو خلط للعمل النقابى بالعمل السياسي، قال برهان بأن هناك لقاء الأسبوع الحالى مع تلك النقابات لدعوتهم مرة أخرى، وشرح لهم الأسس التى على أساسها تم بناء فكرة التحالف.

وفى نفس السياق، قال معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، إن اتحاد النقابات المهنية سيعقد لقاءً الأسبوع المقبل مع النقابات الرافضة للمشاركة فى الانتخابات والانضمام لتحالف النقابات المهنية، والمتمثلة فى "الأطباء، المهندسين، البيطريين، الصحفيين" ، لإقناعها بأهمية المشاركة فى العمل السياسى والانتخابى، باعتباره عملاً وطنياً يخدم مصالح الناس، وليس مجرد بحث عن مصالح شخصية.

ونوه نقيب المرشدين السياحيين إلى أن الاتحاد سيعقد لقاءات مع تلك النقابات لتوضيح الصورة لممثليها، وبيان أهمية المشاركة فى البرلمان المقبل لتعديل القوانين والتشريعات التى تمس النقابات المهنية من أجل توفير حياة كريمة لأعضائها، كما سينظم الاتحاد مؤتمراً الأسبوع المقبل للإعلان عن معايير الترشح للبرلمان المقبل على قوائمه.


 

اقرأ أيضا

عاشور-يبحث-عن-منصب-سياسي">نقابيون: عاشور-يبحث-عن-منصب-سياسي">عاشور يبحث عن منصب سياسي

المحامين العرب يتوجه للجنائية الدولية لمقاضاة قادة إسرائيل

عاشور-الإخوان-نجحوا-في-تخويف-النظام">سامح عاشور : عاشور-الإخوان-نجحوا-في-تخويف-النظام">الإخوان نجحوا فى تخويف النظام

عاشور">لا يمثلنى وجزاء يقاطعان إفطار عاشور

عاشور-بإعلان-تبرعاتهم-لغزة">حريات المحامين تطالب أنصار عاشور بإعلان تبرعاتهم لغزة

عاشور-موسى-خارج-حسابات-تحالف-النقابات-المهنية">عاشور: عاشور-موسى-خارج-حسابات-تحالف-النقابات-المهنية">موسى خارج حسابات تحالف النقابات المهنية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان