رئيس التحرير: عادل صبري 10:16 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

أهالي الغربية للمسؤولين: فين التموين؟

أهالي الغربية للمسؤولين: فين التموين؟

تقارير

معاناة المواطنين أمام منافذ بيع السلع التموينية

مؤكدين ارتباك بيوتهم بسبب التأخير..

أهالي الغربية للمسؤولين: فين التموين؟

ايهاب زغلول 02 أغسطس 2014 18:43

حالة من الغضب والسخط يعيشها أهالي الغربية بسبب تأخر صرف السلع التموينية، وعدم صرفها بعد العيد رغم وعود المسؤولين؛ ما أصاب الكثير من الأسر بالارتباك لاعتمادهم على تلك المقررات.


تأخر صرف السلع دفع الأهالي لمناشدة المسؤولين بسرعة صرفها، متسائلين، هنجيب منين؟


"مصر العربية" كانت وسط الأهالي لرصد معاناتهم من تأخر الصرف، حيث قال محمد الجندي، موظف من "شبرابيل" بالسنطة: "إننا لم نصرف التموين هذا الشهر حتى الآن، وعندما ذهبت أستفسر من البقال، قال "مايعرفش".


وأضاف كل احتياجات البيت متوقفة على هذه الحصص الشهرية لعدم القدرة على الشراء من الخارج وما عنديش قدرة أشترى من السوبر ماركت الأسعار نار.. وميزانية بيتى ودخلي محدود".


ومن جانبها، قالت عواطف حسين، ربة منزل، بمنشية شنتنا عياش: "إيه الحكاية السلع تأخر صرفها واحنا فى رمضان، ووعدونا بعد اجازة العيد ولم نصرف رغم أنهم صرفوا لناس لكن الكميات خلصت" والبقالين بيضحكوا علينا".


وقال ماجد إبراهيم من صفط تراب :"إن هناك أسر كاملة لم تصرف حتى هذه اللحظة مقرراتها التموينية من السلع وعندما ذهبنا للبقالين، قالوا " السلع خلصت .. وهانجيب بعد العيد".


ويضيف: "عدى العيد .. ومشفناش حاجة "، وتساءل نشترى منين والمرتب محدود والأسرة بتعيش على الكميات المنصرف لغاية يوم 20 فى الشهر، وبننكوي بعد ذلك بالشراء من المحلات التجارية "لما قلبنا.. انقطع".


وأشار إلى أنَّ البقال ماعندوش معلومة والتموين بيقول إن الصرف خلال أيام.. طيب مايصرحونا بالحقيقة .. وإيه سبب عدم ضخ السلع للبقالين.. ولا الدعم هايتلغي.. وطالب برقابة شديدة على البقالين لأن بعضهم بيستغل المواطنين وبيقدروا الرسوم حسب أهوائهم سعيا لجنى الأرباح على حساب الغلابة بحسب قوله.

 

وردًا على شكاوى المواطنين، أمر اللواء السعيد عبد المعطي السكرتير العام لمحافظة الغربية مديرية التموين بالتوضيح للمواطنين أسباب تأخر صرف السلع التموينية لما بعد العيد، وكشف سر نقص الزيت والأرز والسكر والمكرونة وغيرها من السلع.

 

وقام السكرتير العام بزيارة عدد من المجمعات الاستهلاكية والتي تقوم بتوزيع السلع المدعمة وطلب من وكيل وزارة التموين سرعة العمل على صرف الكميات الشهرية على بطاقات التموين من السلع المدعمة والعمل على حل كافة العقبات والتنسيق مع وزارة التموين من أجل حماية الطبقات المتوسطة ومحدودي الدخل وتوفير كافة السلع المدعمة بعد تزايد الشكاوى المستمرة والتى تزيد من أوجاع المواطنين.


 

الغربية.JPG" style="width: 400px; height: 269px;" />

 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان