رئيس التحرير: عادل صبري 08:15 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

الغربية.. غياب المرافق يهدد 15 مدرسة بالخروج من الخدمة

الغربية.. غياب المرافق يهدد 15 مدرسة بالخروج من الخدمة

تقارير

قيادات تعليم الغربية يتفقدون المدارس المعطلة

الغربية.. غياب المرافق يهدد 15 مدرسة بالخروج من الخدمة

ايهاب زغلول 02 أغسطس 2014 13:49

كشف تقرير إدارة التخطيط بتعليم الغربية عن  واقعة إهمال  خطيرة من قبل هيئة الأبنية التعليمية، من شأنها تعطيل استلام 15 مدرسة قبل دخول العام الدراسي الجديد بسبب عدم توصيل المرافق لها.

 

 ومن هذه المدارس صلاح الدين التجريبية بالمحلة والراهبين والشهيد درة بالمحلة، ويوجد نحو 18 مدرسة للغات بها أماكن صالحة للتوسع؛ حيث لم يتم تنفيذ قرار اللجنة العليا الثلاثية الصادر منذ عدة أعوام بإنشاء مدرسة جديدة فندقية بطنطا لاستيعاب طلاب مدرسة الإمام الشافعي التجريبية التي أصبحت بدون مبانٍ لعدم قيام هيئة الأبنية التعليمية بإنشاء المدرسة الفندقية الجديدة لاستيعاب الطلاب.

 

 وقالت فاطمة خضر، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، في تصريح لـ"لمصر العربية": إن مديرية التربية والتعليم بالغربية تقدمت بمذكرة للعرض على وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية لإجبار هيئة الأبنية التعليمية بالغربية على توصيل المرافق للمدارس المعطلة وسرعة عمل التوسعات المطلوبة بعدد من المدارس.

 

وأضافت أن المدارس المعطلة هي: مدارس عبدالرحمن بن عوف بإدارة شرق المحلة، وبها 43 فصلا دراسيا، ومدرسة حصة أبيار الإعدادية ببسيون ومدرسة العتوة القبلية بقطور ومدرسة عبدالله شنيشن الإعدادية ومدرسة قطور الابتدائية المشتركة، حيث تم إنفاق ملايين الجنيهات على هذه المدارس ولم يتم توصيل المرافق لها.

 

 يأتي ذلك فيما رفض مسئولو هيئة الأبنية بالغربية التصريح بشأن أسباب عدم  قيامهم  بتوصيل مرافق  تلك المدارس حتى الآن، واكتفوا بالتأكيد على أن الميزانية الحالية لا تسمح بذلك.

 

وأكد المسئولون رفض اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، الموافقة على اعتماد خطة  مديرية التربية والتعليم وهيئة الأبنية بدون توفير اعتماد مالي لتوصيل المرافق للمدارس المعطلة.

 

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان