رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور ... مكاتب البريد.. حضرت المعاشات وغاب مستحقوها

بالصور ... مكاتب البريد.. حضرت المعاشات وغاب مستحقوها

تقارير

اصحاب المعاشات

كبار السن : ارفعولنا المعاش علشان نعيش

بالصور ... مكاتب البريد.. حضرت المعاشات وغاب مستحقوها

كتب – محمد ربيع 02 أغسطس 2014 12:47

شهدت مكاتب البريد على مستوى محافظتي القاهرة والجيزة اليوم احتجاجا من أصحاب المعاشات على صرف مستحقاتهم في الوقت الذى قررت فيه غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي صرف المعاشات مبكرًا خلال شهر أغسطس.

وغابت طوابير أصحاب المعاشات التي اعتدنا عليها خلال كل شهر، الأمر الذي أرجعه كبار السن لأسباب من بينها عدم معرفة أصحاب المعاشات بقرار الوزيرة بتقديم توقيت الصرف.

 

وقال محمد عبدالعظيم ان صرف المعاشات أول الشهر هام للغاية وضرورى خاصة مع تزايد المعوقات التى تقابل اصحاب المعاشات من بينها الوقوف فى طوابير طويلة مطالبا الدولة بسرعة صرف المعاشات مطلع كل شهر مراعاة للمواطنين .  

من جهته أكد شاهين سيد صاحب معاش ان صف المعاش يوم واحد فى بداية كل شهر افضل من صرفه فى منتصف الشهر موضحا أن المعاش لا يكفيه المعيشة على الاطلاق.

وأشار إلى أن المعاش الخاص به هو 700 جنيه ولديه أربعة ولاد قائلا "المعاش مش بيجيب نص الشهر ولازم الدولة ترفع المعاش شويه علشان نقدر نعيش" موضحًا أنه يضطر إلى تدبير حالة عبر تشغيل أولاده الأربعة.

طه أبو خليل مواطن اختلفت رؤيته لصرف المعاش مبكرًا، مؤكدا "أن صرف المعاش أولا مش هيفرق كتير عن يوم خمسة في الشهر والمهم هو رفع المعاشات للتخفيف عن أصحاب المعاشات الذين يعانون من غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار.

 

وأوضح أبو خليل أن لديه 6 أولاد ولا يكفيه معاش الحكومة، خاصة وأنه غير قادر على العمل في ظل ظروفه الصحية الحالية، مشددا على أن الحكومة تتجاهل مطالبهم وتحاول البحث وسيلة لتجميل الشكل العام، مطالبًا الدولة بالنظر لهم بعين الرحمة بدلا من تركهم في ظل الظروف الحالية.

وأما راجية السيد فتؤكد أن الأسعار مرتفعة والمعاش لا يكفى قائلة "لحكومة بدل ما تصرف يوم واحد ولا خمسة تشوف أصحاب المعاشات عايزين إيه وترفع لهم الرواتب حتى تكفيهم المعيشة ".
 

اقرأ أيضا:

اشتباكات بين موظفي بريد كفر الشيخ والمواطنين بسبب الكهرباء

المعاشات">كبار السن.. من طوابير الانتخابات إلى "جهاد المعاشات"

البريد-توقع-اتفاقية-لتحصيل-فواتير-الكهرباء-إلكترونيا">البريد توقع اتفاقية لتحصيل فواتير الكهرباء إلكترونيا

البريد-تعتزم-تأسيس-شركة-في-التجارة-الإلكترونية">البريد تعتزم تأسيس شركة في التجارة الإلكترونية

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان