رئيس التحرير: عادل صبري 03:37 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالفيديو.. مواطنون: رقص صافيناز بالعلم "مشرف".. وآخرون: يجب محاكمتها

بالفيديو.. مواطنون: رقص صافيناز بالعلم "مشرف".. وآخرون: يجب محاكمتها

محمد يحيى 02 أغسطس 2014 12:39

رصدت كاميرا مصر العربية أراء الشارع فى الدعوى المقامة ضد الراقصة الأرمينية صافيناز بعد رقصها بعلم مصر فى إحدى حفلاتها فى أيام عيد الفطر المبارك بالعين السخنة، حيث اختلف المواطنون حول ما قامت به الراقصة فالبعض اعتبر ما قامت به الراقصة عملا مشرفاً ومفيدًا للسياحة والبعض الآخر رأى أنه إساءة للعلم المصري باعتباره، رمزاً للوطن لا يجوز لأحد أن يهينه أن ينتقص من قيمته.

فمرعى إسماعيل مرعى – فرد أمن بشركه خاصة – يرى أن المطالبة بتحويل صافيناز للمحاكمة "ظلم" لأنها تدعو للسياحة، معتبرًا الرقص بعلم مصر شيئًا مشرف لا يعيبها ولا يدعو لمحاكمتها مطالبًا بدعم الراقصة ومكافأتها، وعدم معاقبتها على ما صنعت.
 

على جانب آخر يرى محمد عبدالجواد أن البلاغ المقدم ضدها صائب وسليم جداً بسبب ما تقوم به صافيناز من إثارة للشباب وترسيخ قيم غير سليمة لدى الفتات اللاتى يقمن بتقليدها تقليد أعمى خاصةً، وأنها مغتربة ومن الواجب أن تعيش طبقاً لمعتقدات الشعب المصري. وعاداته وتقاليده.

 

ورفض "محمود على" ما قامت به صافيناز من الرقص بعلم مصر معتبرا إياها سبب من أسباب التحرش فى مصر فى الآونة الأخيرة.


 

أما فهد خالد - سعودى مقيم بالقاهرة- يرى تحويل الراقصة المشهورة للمحاكمة أمر مرفوض معتبراً إياها واجهة مشرفة لمصر وأن رقصها بالعلم لا يسيئ للبلاد وعن سؤاله عن رأيه فى رقصها بالعلم السعودى رفض متعللاً بالعادات والتقاليد المصرية والسعودية والتى تسمح بذلك فى مصر ولا تسمح به فى السعودية.

واختلف موقف نور أحمد قبل التصوير رأيه بالفيديو وبعد بدء التصوير فقبل التصوير عبر عن رفضه للقرار معتبراً إياها سبب من أسباب متعه الشعب المصرى و الترويح عنه وما إن وقف أمام الكاميرا غير رأيه 180 درجة ليعبر عن مساندته للمطالبة بمحاكمتها بسبب عدم تناسب ما تقدمه من رقص مع عادات المصريين وتقاليدهم خاصة مع مشاهدة الفتيات لها وهو ما يؤثر على أخلاقهن وعلل التغيير فى موقفة بأنه رجل مسن ولا يصح أن يقول أنه يشاهد رقص صافيناز .

وتقول إيمان السيد أنها لا تعرف صافيناز التى يتحدثون عنها لكنها ترى بوجوب محاكمتها بسبب إسائتا لمصر ومعها كل من أساء للبلاد قولاً أو فعلاً، وأبدت استغرابها من مقف بعد الرجال المساندين للراقصة معتبرةً إياه إنحلال أخلاقي سيصيب المجتمع فى مقتل.

وأبدى عادل محمد موافقته التامة للدعاوى التى تقضى بتحويلها للمحاكمة مطالبا إياها بالرقص بعلم أرمينيا بدلاً من رقصها بعلم مصر التى صنعتها وجعلت منها نجمة مشهورة يتهافت الجميع على مشاهدتها ودخول أفلامها.

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان