رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

إقبال على الأسماك المملحة بالدقهلية.. ومواطنون: "غالية وبنحبها"

إقبال على الأسماك المملحة بالدقهلية.. ومواطنون: "غالية وبنحبها"

هبة السقا 02 أغسطس 2014 10:43

تشهد أسواق ومحلات الأسماك المملحة بالدقهلية إقبالا كبيرًا من قبل المواطنين هذه الأيام، خاصة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم، والذي يشهد غيابا تاما للمواطنين عن محلات بيع الرنجة والفسيخ.

 

"مصر العربية" رصدت عودة الإقبال بكثافة على محلات الأسماك المملحة مع بدء إجازة عيد الفطر المبارك وحتى اليوم السبت .

 

تقول منال بيومي (ربة منزل): إنها تستعد وأسرتها لتناول وجبة من الأسماك المملحة مع حلول عيد الفطر، وهي الوجبة التي لم يتمكنوا من تناولها خلال أيام شهر رمضان، نظرًا لاحتياجها كميات كبيرة من المياه.

 

ويرى محمد راضي (موظف) أن لخم الرنجة "خفيف" ومناسب لوقت ما بعد رمضان، خاصة بعدما تعود كثير من المصريين على الوجبات الثقيلة، والدسمة طيلة شهر رمضان، كما أن الرنجة غير مكلفة مقارنة بالفسيخ.

 

ويشير احمد فتحي (مدرس) إلى الارتفاع المستمر في أسعار الأسماك المملحة قائلا: "الفسيخ غالي، بس نعمل ايه بنحبه.. وهو ايه في البلد مبيغلاش".

 

وعن الأسعار، يقول محمد رشاد (عامل بأحد محلات بيع الأسماك المملحة بالمنصورة) أن أسعار الفسيخ تبدأ من 50 جنيهًا للكيلو وتصل إلى 90 جنيهًا، حسب الحجم.

 

ويشير رشاد إلى أن الإقبال على شراء الفسيخ يزداد خلال تلك الأيام لأن المواطنون يشتاقون فيها إلى كسر الروتين الذي اعتادوا عليه خلال شهر رمضان.
 

 

وعن أسعار الرنجة يقول رمضان محمد (صاحب احد محلات البقالة) أن سعر الكيلو يبدأ من 25 جنيها، مشيرا إلى أن هناك إقبالا ملحوظًا على الرنجة المغلفة

 

من جانبه، أكد الدكتور مجدي حجازي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن مستشفيات الدقهلية لم تتلق أي حالات تسمم خلال أيام عيد الفطر المبارك

 

 وأوضح أن المستشفيات مجهزة بكافة المستلزمات الطبية والأمصال لمواجهة حالات التسمم بالإضافة إلى تكثيف حملات المرور، والمراقبة على المحلات، والأسواق بالتعاون، والتنسيق بين مديرية التموين، وإدارة الطب الوقائي.

 

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان