رئيس التحرير: عادل صبري 06:19 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

طارق المهدي يستبق حركة المحافظين بافتتاحات جديدة

الإسكندرية

طارق المهدي يستبق حركة المحافظين بافتتاحات جديدة

رانيا حلمي 02 أغسطس 2014 08:22

وسط حالة ضبابية من التكهنات الحائرة بين بقائه ورحيله عن منصبه، وقبل ساعات من إعلان حركة المحافظين، بدأ اللواء طارق مهدي، محافظ الإسكندرية، مراسم الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، والتي تستمر لأسبوعين، بافتتاح عدة مشروعات داخل المحافظة.

افتتح المهدي، أمس الجمعة، شارع "باتريس لومومبا" ومتفرعاته بالحي اللاتيني القديم، وملعب كرة القدم الخماسي بالنجيل الصناعي، والذي تم إنشاؤه حديثًا بنادي أصحاب الجياد بسموحة، كما تم افتتاح أعمال التطوير بكل من ملاعب ألعاب القوة وحمام السباحة وغرف الفرق الزائرة والحكام.

 

وأثناء افتتاحه لأعمال تطوير ورفع كفاءة ملعب كرة القدم الخماسي بالنجيل الصناعي بمركز شباب الأنفوشي، قام المهدي وأحمد أبو طالب، رئيس حي الجمرك، ومحسن حسن مرسي، وكيل أول وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، بتسجيل عدة أهداف داخل شباك الملعب والتقاط الصور التذكارية، كما تفقد معرض بيع منتجات القوات المسلحة المقام داخل المركز.

 

وفي السيوف، افتتح المهدي أعمال إحلال وتطوير وتجديد عنابر طلمبات المياه النقية بشركة مياه الشرب، والتي تم تطويرها بزيادة عدد الطلمبات إلى 6  بدلا من 2،  قوة الواحدة منها 2400 متر مكعب / ساعة لتزيد بذلك نسبة الإنتاج إلى 3 أضعاف.

 

كما تم تطوير خزان سعته 9000 متر وتعميق وتدبيش الترعة الداخلية للمحطة بطول كيلومتر تقريبا، إضافة إلى تطوير عنبر المياه العكرة؛ حيث تم تشغيل12 طلمبة بقوة  2400 متر مكعب / الساعة أيضًا.

 

 وكشف أحمد جابر، رئيس شركة المياه، أن أعمال التطوير بالمحطة تكلفت 10000 جنيه فقط، معلقًا: "كان ممكن تتكلف ملايين بس كل الشغل ده بالجهود الذاتية"

 

وفي نطاق حي المنتزه، افتتح المهدي محطة رفع محمد نجيب المكونة من وحدات رفع نقية تشمل 3 طلمبات تغذي منطقة العيسوي ومحمد نجيب، وذلك لتعويض فرق ضغط المياه في وقت الذروة الناتج عن زيادة الاستهلاك للتغلب على مشاكل قطع المياه.

 

 كما افتتح محافظ الإسكندرية محطة رفع شرق المدينة عقب إحلال وتجديد لمعدات المحطة حيث تم تجديد وحدتي رفع مياه نقية وتركيب وحدتين جديدتين تصرف 500 متر مكعب في الساعة، ورفع 65 مترا مكعبا، وذلك للتغلب على شكاوى المواطنين في منطقة ميامي والعسوي، باعتبارهما من أهم مناطق سياحة المصطافين.

 

جاء ذلك وسط تعليقات من المواطنين للمطالبة بالاهتمام بإزالة القمامة من الشوارع وتوفير وسائل النقل العام والتي لم تعد موجودة بسبب إلغاء عدد من الطرق المخصصة لها مما أدى إلى جشع سائقي الميكروباص، حسب  قولهم.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان