رئيس التحرير: عادل صبري 08:04 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصيف بلطيم.. مبقاش للغلابة

مصيف بلطيم.. مبقاش للغلابة

تقارير

بلطيم

مصيف بلطيم.. مبقاش للغلابة

اشرف عبدالحميد 02 أغسطس 2014 07:24

أطلق عليه خلال الأعوام السابقة، "مصيف الغلابة"، نظرًا لرخص أسعار السكن والفاكهة التى يشتهر بها، إلا أن الحال تبدل الآن، إنه مصيف بلطيم التابع لمحافظة كفرالشيخ، والذي ارتفعت فيه أسعار الإيجارات بشكل لافت خلال الفترة الأخيرة، لتصل الى 1000 جنيه لليلة الواحدة.

ارتفاع أسعار إيجار "العشش" خلال أيام عيد الفطر المبارك وحتى الآن دفع عشرات الأسر إلى قضاء الليل على البحر، وافتراش الرمال والتحاف السماء.

السماسرة يؤكدون أن سبب ارتفاع الإيجارات هذا العام يرجع إلى تكدس المصطافين الذين يأتون هربًا من حرارة الجو، واستغلال لإجازة العيد، فضلا عن "هوجة" ارتفاع الأسعار التي تلت إعلان الحكومة ارتفاع أسعار السولار والبنزين.

محمد رزق موافي أحد أهالى مدينة بلطيم قال: إن السبب الرئيسى فى ارتفاع الإيجارات هذا الصيف يرجع إلى زيادة الطلب على السكن ورغبة الكثيرين فى قضاء إجازة عيد الفطر مع الأهل فى مصيف بلطيم والعملية عرض وطلب.

وأضاف لـ "مصر العربية"، اللافت للنظر هذا العام هو وجود مصيفين من خارج محافظة كفرالشيخ وهو مازاد أسعار السكن نظرًا للزحام الشديد فى مدينة مصيف بلطيم التى تشهد لأول مرة تزاحم كبير على إيجار السكن.

صبحى عرفه أحد الشباب علل الزحام والرغبة فى قضاء العيد فى المصيف إلى ضيق الوقت أمام الأسر قبل انخراط الأبناء فى الدروس الخصوصية والاستعداد لاستقبال العام الدراسي الجديد.

وقال: إن سعر الشقة الواحدة فاق مثيلة فى العام الماضي الى الضعف ولم تعد تسمع كلمة "سكن - سكن"، التى كان يرددها السماسرة لمرتادى المصيف كل عام، ما يعنى أن المصيف أصبح كامل العدد.

وطالب عرفة محافظ كفرالشيخ ببناء فنادق وقرى سياحية تابعة للمحافظة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من رواد المصيف كل عام ويكون نوعا من أنواع الاستثمار.


 

اقرا أيضًا:

انقسام في كفر الشيخ قبل ساعات من إعلان حركة المحافظين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان