رئيس التحرير: عادل صبري 03:27 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

18 مليون جنيه مكاسب القرى السياحية في عيد الفطر

18 مليون جنيه مكاسب القرى السياحية في عيد الفطر

تقارير

شاطئ بالعين السخنة

18 مليون جنيه مكاسب القرى السياحية في عيد الفطر

كريم عبد المعين 01 أغسطس 2014 18:20

انتهى عيد الفطر المبارك ونشطت السياحة الداخلية في العين السخنة بنسبة كبيرة عن الأعياد التي شهدتها مصر في السنوات الأربع الماضية منذ قيام ثورة يناير، حسب خبراء السياحة بالمنطقة.

وقال خبراء السياحة، إن السياحة الداخلية في مصر أصبحت تشهد نشاطًا ملحوظًا، نتيجة الاستقرار الأمني والسياسي، فضلاً عن العوامل المناخية وارتفاع درجة الحرارة التي شجعت المواطنين للذهاب إلى الشواطئ.

وانتقد الخبراء القرارات التنفيذية في عدد من الجهات الحكومية، أهمها قطاع البترول بتحديد مدة الإجازة وتخفيضها إلى أول وثاني أيام العيد فقط، حيث إن زيادة أيام الإجازة كان سيساهم في زيادة الرواج السياحي خاصة للعين السخنة.

يقول محمد رفعت "خبير سياحي"، إن الإشغالات في القرى السياحية والفنادق بالعين السخنة، حققت مكاسب تصل إلى 18 مليون جنيه، حيث وصلت نسبة الإشغالات إلى 106% في عدد من القرى.. بزيادة كبيرة عن السنوات الماضية منذ قيام ثورة يناير.

وأشار إلى أن استقرار الوضع الأمني وتأمين السيارات على الطرق السريعة الواصلة بالعين السخنة من خلال القوات المسلحة والشرطة المدنية شجع المواطنين على الذهاب إلى المنطقة.

وأضاف محمد محمود السيد "مدير قرية"، أن إدارات القرى السياحية لجأت إلى استخدام المكاتب الإدارية وتجهيزها وفرشها بالأسرة، لمواجهة زيادة الحجوزات خلال أيام العيد.

وطالب بأن تقيم هيئة التنمية السياحية متنزهات لكي تشجع المواطنين علي التواجد الدائم في العين السخنة، ولا تقتصر السياحة فيها فقط على السياحة الشاطئية.

وأكد سمير محمود "خبير سياحي"، أن استضافة المطربين في القرى السياحية وتنظيم الحفلات يساهم في الرواج المتميز، مضيفًا أن الحفلة التي سجلت إقبالاً كبيرًا كانت للراقصة الاستعراضية صافيناز في ثاني أيام العيد بقرية ستيلا دي ماري.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان