رئيس التحرير: عادل صبري 08:13 مساءً | الأربعاء 21 نوفمبر 2018 م | 12 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الخلافات القبلية وانتشار السلاح.. أولى عقبات مدير أمن قنا الجديد

الخلافات القبلية وانتشار السلاح.. أولى عقبات مدير أمن قنا الجديد

تقارير

اللواء حسن السوهاجى - مدير امن قنا

الخلافات القبلية وانتشار السلاح.. أولى عقبات مدير أمن قنا الجديد

قنا - وليد القناوى 31 يوليو 2014 16:49

أعلن اللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، حركة التنقلات الجديدة في الوزارة، والتي شملت تعيين اللواء حسن السوهاجي مدير أمن أسوان السابق مديرًا لأمن قنا خلفًا للواء محمد كمال.

 

وقال اللواء حسن السوهاجي في أول تصريح له لـ"مصر العربية"، إنه سيأتي إلى محافظة قنا في الساعات القليلة المقبلة لاستلام عمله بداية من اليوم.

 

وأوضح السوهاجى أنه سيعمل على تحقيق الأمن والأمان بالمحافظة، حرصًا على راحة المواطن، مطالبًا الجميع بالوقوف بجانب قوات الأمن لتحقيق الاستقرار بالمحافظة.

 

ومن أبرز الملفات الشائكة التى ستكون أمام السوهاجى هي عمليات الخطف المتواصلة، والتي لا يمر شهر إلا وتحدث عملية خطف مقابل فدية مالية أو بسبب خلافات قبلية.

 

ويعد مركز نجع حماد شمال قنا من أكثر المراكز في عمليات الخطف، وكان آخرها اليوم الخميس، عندما تمكنت أجهزة الأمن، من تحرير طفل قبطي بناحية قرية أبوحزام، والذي احتجز بها لأسبوع كامل عقب تبادل النيران مع الخاطفين.

 

ويواجه مدير الأمن الجديد، أزمة انتشار الأسلحة والتي لم تنته يومًا بالمحافظة، والتي زادت عقب ثورة 25 يناير، والتي تأتي مهربة من ليبيا والسودان عن طريق صحراء إدفو بأسوان، ومنها إلى الدروب والمدقات الجبلية بمنطقة القناوية والشويخات وطريق قفط الصحراوي.

 

اقرأ أيضًا:

مصرع 2 وإصابة 3 في اشتباكات عائلية بقنا والمنيا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان