رئيس التحرير: عادل صبري 11:40 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

السعيد يسعى للبقاء محافظًا للقاهرة بكسب معركة الباعة الجائلين

السعيد يسعى للبقاء محافظًا للقاهرة بكسب معركة الباعة الجائلين

تقارير

مطتردة الباعة الجائلين .. صورة أرشيفية

بعد تسريبات بتولي فودة مكانه

السعيد يسعى للبقاء محافظًا للقاهرة بكسب معركة الباعة الجائلين

محمد سعد 31 يوليو 2014 12:41

يسعى محافظ القاهرة الدكتور جلال مصطفى السعيد، لإتمام خطة المحافظة في نقل الباعة الجائلين، من مناطق وسط البلد، وغيرها إلى أماكن تجمع جديدة منظمة، بعيدة عن الزحام، وذلك قبيل أيام من إعلان حركة المحافظين، والتي يأمل السعيد في ربح معركة الباعة من أجل البقاء في منصبه فترة جديدة، لاسيما بعد تسرب اسم اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء الحالي كأبرز المرشحين لخلافته.

وأعلن خالد مصطفى، المتحدث الإعلامي باسم محافظة القاهرة، أمس، إخطار الباعة الجائلين في منطقة وسط البلد، بأن آخر موعد لبقائهم في أماكنهم، هو آخر أيام عيد الفطر، ونقل 1200 "نمرة"، إلى موقف الترجمان خلال يوم الخميس، أو السبت المقبلين، تمهيدًا لنقلهم بعدها بأشهر إلى السوق الحضاري، المقرر بناؤه بأرض وابور الثلج بشارع الجلاء، والذى يتسع لثلاثة آلاف بائع.

وأضاف في بيان للمحافظة، أنه جرى التنسيق مع وزارة الداخلية، للإشراف على نقل البائعين إلى أرص الترجمان، وأن الموقف جاهز ولم يتبق غير نقل البائعين.

ومن جانبه، قال الدكتور جلال سعيد، محافظ القاهرة، إن المحافظة مستمرة في مواجهة ممارسات الباعة الجائلين المخالفة للقانون، مضيفا في تصريحات صحفية: "لن نهدأ حتى نتعقبهم ونطبق القانون علي كل من خالف منهم".

أما المهندس ممدوح حمزة، الاستشاري الهندسي، فكشف اليوم، عن مخطط السوق الحضاري المقرر بناؤه بأرض وابور الثلج بشارع الجلاء، لنقل الباعة الجائلين من منطقة وسط البلد، والذى يتضمن بناء معدني عبارة عن ثلاثة طوابق فوق الأرض، وجراج أسفل الأرض، بتكلفة 55 مليون جنيه، ويستغرق بناؤه 4 أشهر.

ويقدر عدد الباعة الجائلين، وفقا لبعض التقديرات 5 ملايين بائع على الأقل، أغلبهم يتحملون عبء إعالة عائلاتهم، تحتفظ منطقة وسط البلد، التي تضم ميداني رمسيس وطلعت حرب بتفريعاتهما، بنصيب الأسد، والذين يعتمدون بشكل أساسي على رواج تلك المنطقة في تجارتهم، ويرفضون الانتقال لأى أماكن أخرى، ماينذر بوقوع مصادمات مع الأمن خلال عملية نقلهم.

 

روابط ذات صلة:


فيديو .. بلطجية يديرون شبكات المتسولين والباعة بالمترو

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان