رئيس التحرير: عادل صبري 09:33 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

حي شرق المنصورة للشباب: مفيش شقق

حي شرق المنصورة للشباب: مفيش شقق

تقارير

حي شرق المنصورة

بعد 4 سنوات من الحجز والانتظار

حي شرق المنصورة للشباب: مفيش شقق

منى محمود 31 يوليو 2014 10:45

"حي شرق المنصورة خدعنا.. خد من كل واحد مبالغ كبيرة كمقدم شقة وبعد 4 سنين جايين يقولونا تعالوا خدوا فلوسكو مفيش شقق".. بهذه العبارة عبر خالد عبد الله، وهو أحد الشباب المتضررين من عدم إنشاء مشروع إسكان الشباب بالمنصورة، عن غضبه مما فعله مسؤولي الحي والإسكان.

تبدأ الواقعة عام 2010، بعدما تم الإعلان في معظم مراكز المحافظة عن شقق للشباب عن طريق الاقتراع، فقام العشرات منهم بالتقدم بأوراقهم ودفع كل منهم مبلغ 5 آلاف جنيه كمقدم حجز، ودخلوا جميعا قرعة علنية على أن يتم تسليم الشقق للفائزين بعد عامين.

يروي أحد الشباب المتضررين الواقعة لـ "مصر العربية" قائلا: "في إبريل 2010 تم الإعلان في معظم مراكز محافظة الدقهلية عن شقق للشباب عن طريق القرعة وبشروط محددة للتقديم، وتم دفع مبلغ 5000 جنيه مقدم والباقي عند تسليم الشقق بعد عامين، كما أخبرتنا الجهات المسؤولة".

ويضيف : "وبعد إجراء القرعة، في وجود محافظ الدقهلية الأسبق، وبحضورنا لجميع المراكز، وفق الله 150 شابًا وفازوا بها، وبدأنا جميعا في تسديد باقي المبلغ، ولكننا فوجئنا بأن جميع المراكز تم تسليم الشقق بها للشباب الفائز بالقرعة في الموعد المحدد، عام 2012، ما عدا نحن الشباب الفائز بالقرعة التابعة لحي شرق مدينة المنصورة".

ويلتقط محمد الهادي، طرف الحديث قائلا: "توجهنا إلى رئيس حي شرق المنصورة وفوجئنا به يؤكد لنا أنه تم تغيير الأرض المحددة للبناء، وبيعها لأحد كبار رجال الأعمال بالمحافظة، حيث كان المكان المحدد هو رشاح جديلة". 

ويتابع: "توجهنا لمديرية الإسكان والتي ألقت اللوم على حق شرق، لأنه لم يحدد مكانا للبناء حتى الآن".

وأكد عبد الهادي أنهم تلقوا خطابات في يوليو 2014 من حي شرق تطالبهم بالقدوم لاستلام المبالغ المالية التي دفعوها منذ 4 سنوات لفشل المشروع بعد عدم وجود الأرض اللازمة للبناء.

ويردف مستنكرا: "إزاي يعنى بعد ماندفع 5 آلاف جنيه، وبعد أربع سنين نفضل مستنيين الشقة.. حي شرق بكل بساطة يقولنا تعالوا خدوا فلوسكوا مفيش شقق؟!"

ويتابع: "إحنا مش هنسكت على اللى عمله معانا حي شرق وهنعتصم لحد مايدونا الشقق اللى هي من حقنا زي باقي الشباب في كافة مراكز المحافظة".

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان