رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو..التفاصيل الكاملة لانفجار الصف بالجيزة

بالفيديو..التفاصيل الكاملة لانفجار الصف بالجيزة

تقارير

الامن خلال رفع الجثث

القنبلة تخص المحاجر..

بالفيديو..التفاصيل الكاملة لانفجار الصف بالجيزة

كتب – محمد ربيع وعبدالغنى دياب 30 يوليو 2014 18:45

"أشلاء تطايرت ودماء لطخت الحوائط "على تلك المشاهد استيقظ أهالي قرية الأشراف بمنطقة الصف بالجيزة، انفجار سيارة ربع نقل يهز أرجاء القرية التي يسكنها قرابة 13 ألف مواطن ليحدث حالة من الذعر بين صفوف ساكنيها.

 

قرية الأشراف التي تبعد عن مدينة الصف قرابة 10 كيلو مترات تتميز بالهدوء التام، وعدم وجود أي خلافات عائلية أو سياسية، الانفجار الذي ذهب ضحيته ثلاثة مواطنين قطع حالة الهدوء، التي كانت تعيشها القرية في ثالث أيام العيد، لتتحول القرية إلى مهبط الزائرين من رجال الشرطة، والنيابة، والإعلام، بحثا عن حقيقة الانفجار.

 

أهالي القرية أكدوا أنَّ الانفجار الذي جرى صباح اليوم كان في تمام الساعة 2 و50 دقيقة وقبل أذان الفجر بدقائق قليلة، ليفاجئوا بصوت يهز أركان القرية، ثم يكتشفوا أن سيارة ربع نقل انفجرت وسط تطاير أشلاء ثلاثة كانوا يركبون تلك السيارة، ودون وقوع أية إصابات في صفوف ساكني القرية.

 

"بطاقة لشخص يدعى تامر وتليفون محمول" تلك أبرز ما تبقى من الركاب الثلاثة للسيارة ربع نقل، التي انفجرت وتسببت في قطع الكهرباء عن القرية، ليؤكد ساكنو القرية أنَّ الانفجار تسبب في حالة هلع كبيرة، بسبب عدم وجود أي مؤشرات لحدوث مثل تلك الانفجارات بها.

 

وكشفت روايات شهود العيان من أهالي القرية أن قتلى الانفجار هم مواطنين بقرى الشوبك والاخصاص التابعتين لمدينة الصف. كما أنهم يعتادون العمل بالمناجم في الجبال القريبة من القرية و التي يسكنها عدد من الأسر.

 

ويقول رامي السعيد إن القتلى الثلاث بحسب معلوماته من قرى الشوبك والاخصاص التابعتين لمدينة الصف، والقريبة من قرية الأشراف، موضحًا أن المعلومة السائدة أن السيارة تعمل في الجبال القريبة من القرية، وكانت تنقل متفجرات، لاستخدامها في المناجم لاستخراج المعادن.

 

وبعيدًا عن تلك المفاجأة التي تأتي عكس روايات رجال الأمن، والنيابة العامة فان محمد على ( أحد سكان القرية) وشهرته ماسورة، يروى تفاصيل الانفجار قائلا:" أنه في الساعة 2 و50 دقيقة استيقظ أهالي القرية على صوت انفجار ضخم في منتصف القرية تقريبًا، ليهرع إلى المكان فيجدوا جثثا متطايرة من داخل سيارة ربع نقل، انشطرت نصفين جراء الانفجار.

 

وأكد أن الأمن جاء عقب الانفجار بنصف ساعة وتم رفع آثار الحادث والجثث من قبل فريق تابع لقسم شرطة الصف وبحضور قيادات امنية.

 

وأشار إلى أن الدماء لطخت جدران عددًا من منازل القرية، إضافة إلى تطاير الاشلاء ببعض المنازل، الامر الذي تسبب في حالة كبيرة من الذعر بين صفوف الاطفال والنساء.

 

يأتي هذا في الوقت الذي أكد فيه مصدر أمني لـ "مصر العربية" أثناء تواجده بموقع الحادث أن الانفجار جاء بخطأ من قبل إرهابيين يحملون عبوات ناسفة، ومتفجرات، ليست بدائية حسب قوله.

 

وأوضح أن فريق من النيابة العامة اخذ عينات من الجثث قبل نقلها مشرحة زينهم للوقوف على خلفية الحادث واسبابه والتفاصيل الكاملة له. 

 

 

شاهد الفيديو:

اقرأ أيضًا: 

الصف-لن-يمر-دون-حساب" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">تحالف الشرعية يتهم الأمن بقتل 3 مواطنين بـ"الصف"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان