رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

بالصور.. بحيرة قارون حمام سباحة في العيد

رغم تلوثها..

بالصور.. بحيرة قارون حمام سباحة في العيد

ريم عادل 30 يوليو 2014 17:24

رغم التلوث والتحذيرات وعدم وجود رقابة أو إنقاذ، لم يتوان عن النزول إلى مياه البحيرة ومعه أولاده وأسرته، فالرسوم منعدمة، والحر شديد، ولا أموال تكفي لمصيف العيد.. إذن لا مانع من إدخال السرور على أولاده مجانا، وما زاده تشجيعا أنه لم يكن وحده فالبحيرة التي تعد مصيف فقراء الفيوم وما حولها من محافظات شهدت إقبالا منقطع النظير!.

 

تشهد بحيرة قارون ازدحاما شديدا بين أبناء المحافظة من القرى والنجوع والمحافظات الأخرى حيث تمتلئ الشواطئ بالرواد الذين هربوا من حرارة الشمس القاتلة للاستحمام والتنزه رغم التحذيرات من خطورتها بسبب تلوث المياه بها.

 

يقول محمود درويش من أبناء محافظة بنى سويف إن البحيرة تعد من أكثر المناطق التي تشهد زحاما بمحافظة الفيوم خاصة على مدار أيام العيد، وذلك يرجع إلى انخفاض أسعار القرى السياحية التي تبدأ من 5 جنيهات إلى 15 جنيها للفرد باستثناء الأطفال.

 

وتابع: "إن البحيرة بها شواطئ لن تستغل مما أتاح الفرصة للمواطنين التنزه بها دون دفع رسوم خاصة أن معظم الوافدين إلى البحيرة من محدودي الدخل".

 

ويضيف رجب سعيد أحد أبناء الفيوم إن "المواطنين يستمتعون ببحيره قارون رغم تلوثها الشديد وعدم وجود رقابة عليها فهناك العديد من العائلات ممن استغلوا عطلة العيد للخروج والتنزه على ضفاف بحيرة قارون خاصة في ظل عدم وجود رسوم للبحيرة".

 

وواصل حديثه بقوله: "إن البحيرة أمان رغم عدم وجود شرطة وذلك لأن معظم الموجودين عائلات وأسر من القرى والنجوع المختلفة بالمحافظة مما يشعر المواطنين بالراحة النفسية".

 

وأضاف نبيل جلال أنه على الرغم من تلوث مياه البحيرة بالصرف الزراعي والصحي ووجود العديد من الأمراض بالبحيرة إلا أن درجة حرارة الجو وشدة الشمس أجبرت الرواد لنزول للمياه الملوثة رغم كل ما تحمل من أضرار صحية وبيئية تهدد حياتهم.

 

وفي المقابل صرح الدكتور مدحت شكري وكيل مديرية الصحة بالفيوم بأن مياه بحيرة قارون تسبب أمراض الفشل الكلوي والفيروسات وأمراض الكبد نظراً لتلوثها بالصرف الصحي والزراعي محذراً الأهالي من الاستحمام بها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان