رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سيدة القرط الذهبي: رأيت السيسي بقلبي.. وقبّل يدي

سيدة القرط الذهبي: رأيت السيسي بقلبي.. وقبّل يدي

تقارير

الحاجة زينب واللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية

سيدة القرط الذهبي: رأيت السيسي بقلبي.. وقبّل يدي

هبة السقا 30 يوليو 2014 12:00

لقّبت إعلاميًا بـ"سيدة القرط" لقيامها بالتبرع بقرطها الذهبي لصندوق تحيا مصر وبالرغم من أنها كفيفة إلا أنها قالت إنها رأت عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بقلبها عندما استقبلها بقصر الرئاسة يوم الأحد الماضي.

الحاجة "زينب مصطفي مسعد الملاح " البالغة من العمر 90 عامًا من قرية منية سندوب بمحافظة الدقهلية لا تملك سوى قرطها الذهبي الذي قررت التبرع به لصندوق دعم مصر بعدما علمت أن رئيس الجمهورية تبرع بنصف ثروته لتفاجأ يوم الأحد الماضي بمقابلة الرئيس شخصيًا والتي كانت تتمنى مقابلته منذ زمن بعيد، بالرغم من أنها لا تراه إلا أنها ترى فيه الخير للبلاد والعمل على الصالح العام. حسب وصفها.

" ربنا ينصرك على من يعاديك ويحميك " تلك هي الكلمات التي استقبلت بها الحاجة زينب رئيس الجمهورية والذي رد عليها قائلا "ربنا يحمي مصر وشعبها".

قالت الحاجة زينب إن الرئيس قام باستقبالها شخصيا وقام بتقبيل يدها ورأسها وأخبرها أنه كان ينبغي عليه القدوم إليها بمحافظة الدقهلية ولقاءها وأخبرته أنها رأته بقلبها.

وقال نجلها الدسوقي خليل 56 سنة إن سيارة خاصة قامت بنقل والدته والذي كان برفقتها من المنزل إلى مقر الرئاسة وعودتهم مرة أخرى، مشيرًا إلي أن الرئيس استقبلهم شخصيًا ولم يسمح لأحد من الحراس باستقبالهم وقام بوداعهم أيضًا حتي استقلوا السيارة وعادوا مرة أخرى.

وأشار إلى أن الجلسة لم تستمر أكثر من 10 دقائق إلا أنها دقائق حملت الكثير من المعاني الطيبة والمشاعر الصادقة، مشيرًا إلى أنه بنهاية اللقاء قرر السيسي أن تقوم والدته بأداء فريضة الحج على نفقته الخاصة للدعاء لمصر من الحرم الشريف كما قرّر أيضا الاحتفاظ بالقرط الذهبي بمتحف رئاسة الجمهورية .

من جانبه زار اللواء عمر الشوادفي محافظ الدقهلية السيدة قائلا "الحاجة زينب ضربت أروع القدوة والمثل في العطاء لمصر رغم ضعف قدرتها المالية حين تبرعت بقرطها الذهبي وهو كل ما تملكه دعمًا لصندوق تحيا مصر.

وأضاف المحافظ أن هذه السيدة هي بحق أم المصريين وأم الدقهلية في تبرعها هذا الذي يؤكد بأن العطاء ليس له حدود على قدر ما امتلكت تبرعت لمصر، وأضاف المحافظ أنها تعطي نموذجًا على أرض الواقع يحتذى به من جانب المصريين جميعًا حتى تنهض مصرنا الغالية." 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان