رئيس التحرير: عادل صبري 02:45 صباحاً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالأسماء.. رجال الوطني المسيطرون على ساحات العيد بالدقهلية

بالأسماء.. رجال الوطني المسيطرون على ساحات العيد بالدقهلية

تقارير

الامن يمنع الصلاة فى ساحة بالدقهلية

بعد منع الإخوان

بالأسماء.. رجال الوطني المسيطرون على ساحات العيد بالدقهلية

منى محمود 28 يوليو 2014 12:24

اعتاد أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بقرى ومراكز محافظة الدقهلية إقامة ساحات لصلاة عيد الفطر المبارك لمشاركة المواطنين فرحتهم بالعيد، حيث يقوم أعضاء الجماعة بتجميع الأموال اللازمة لشراء فراشة الساحات بجهودهم الذاتية، وإقامة الصلاة.

لكن ساحات العيد هذا العام خلت من دور الجماعة ليحل محلها رجال الحزب الوطني المنحل وبعض السلفيين.

 

"مصر العربية" حصلت من مصادرها على أسماء عدد من رموز الحزب الوطني المنحل الذين شاركوا في إقامة ساحات لصلاة عيد الفطر المبارك بالمحافظة، على النحو التالي:

 

في مدينة بلقاس تشتعل المنافسة بين رجلي الأعمال طلعت مطاوع، عضو مجلس الشعب السابق عن المدينة عام 2005، ورجل الأعمال يسري المغازي، عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطني عام 2010، للسيطرة على تنظيم صلاة العيد في ساحة العزب الحمرا.

 

وفي مدينة المنصورة، عاصمة محافظة الدقهلية، يسيطر عدد من رجال الاعمال وأعضاء الحزب الوطني السابق على عدد من ساحات صلاة العيد هذا العام، على رأسهم وحيد فوده، عضو مجلس الشعب السابق عام 2010.

 

ومن بين المشاركين أيضا في إقامة ساحات صلاة عيد الفطر محمود نبيل، عضو مجلس شعب سابق بمركز منية النصر، وأبو النجا المرسي عضو مجلس شعب سابق بمركز نبروه.

 

وفي مركز شربين، يشارك نصحى البسنديلى، وهو أحد أعضاء الحزب الوطني في إقامة ساحات لصلاة عيد الفطر بمركز شربين، وأكد رجال الحزب الوطني أنهم قاموا بشراء مستلزمات فراشة الساحات بجهودهم الذاتية، وأنها لا تتكلف كثيرًا.

 

 وسيطرت حالة من الغضب العارم والاستياء على أهالي قرية كفر السنجاب بعد قيام الأجهزة الأمنية بمنع صلاة العيد في الساحة المقامة بالقرية لمخالفتها لشروط مديرية الأوقاف وعدم حصولها على تصريح من المديرية.

 

وكانت مديرية الأوقاف بمحافظة الدقهلية أعلنت في بيان لها أن عدد الساحات المخصصة لصلاة عيد الفطر 384 ساحة موزعة على 20 إدارة بنطاق المحافظة.

 

وأكد الشيخ صبري عبادة وكيل المديرية أنه في حالة الوصول إلى ساحات مخالفة تبلغ بها المديرية ويتم إلغاؤها فورًا، مشيرًا إلى أنه لا يتم إقامة ساحات إلا المصرح بها من مديرية الأوقاف فقط.

 

 

اقرأ أيضا:

حملة أمنية تستهدف منازل أعضاء بالإخوان في الأقصر

صلاة العيد.. صراع جديد بين الحكومة والإخوان

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان