رئيس التحرير: عادل صبري 07:21 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الكهرباء والمياه تفسدان فرحة العيد بعدة محافظات

الكهرباء والمياه تفسدان فرحة العيد بعدة محافظات

تقارير

جابر دسوقي

الكهرباء والمياه تفسدان فرحة العيد بعدة محافظات

محمد محمود و رضوان الشريف 28 يوليو 2014 11:50

رغم تعهد جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، بانفراجة في أزمة انقطاع التيار في أيام عيد الفطر المبارك بعد  التنسيق مع وزارة البترول لتوفير كميات الوقود اللازمة لتوليد الطاقة من محطات الكهرباء على مستوى الجمهورية لتفادي اللجوء لتخفيف الأحمال خلال أيام عيد الفطر المبارك حتى يتمكن المواطنون من الاحتفالات بدون أي انقطاع للتيار،  إلا أن النتائج جاءت مخالفة لذلك تماما في أول أيام العيد.

 
 سادت حالة من الاستياء محافظة سوهاج عقب انقطاع التيار الكهربائي صحبه انقطاع في المياه، ما تسبب في منع كثير من المصلين في المشاركة في صلاة عيد الفطر المبارك.

 

ففي قرية شطورة، التي أدَّى فيها الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، صلاة العيد، تسبب انقطاع الكهرباء والماء فيها، في حرمان  العديد من الأهالي من الخروج والمشاركة في التكبير والتهليل وصلاة العيد- حسب قولهم-.

 

وفي قرية السكساكة، التي تطل على النيل، تسبب انقطاع المياه بها، في تذمر أهالي القرية، فضلًا عن حي الأربعين التابع لمدينة طما، والتي لم يتمكن الأهالي فيها من إدراك صلاة العيد لانقطاع المياه، وهو ما تكرر في قرية نجع عمارة بطهطا.

 

من جانب آخر شهدت مدن وقرى محافظة الشرقية انقطاع متكرر للتيار الكهربائي،  ما أسفر عن غضب كبير بين المواطنين

 

وقال حسام الشافعي، أحد أهالي مدينة منيا القمح، إن الكهرباء قطعت ليلة أمس الأحد لأكثر من 5 مرات، ما دفع المواطنين للخروج للشوارع بحثًا عن هواء رطب، وهروبًا من حرارة الجو داخل المنازل، التي كانت في حاجة للتنظيف استعدادا ليوم العيد، مستنكرًا توقف جميع أدوات المنزل من مراوح وغسالات، واقطاع للمياه دون مبرر .

 

وذكر أهالي قرية كفر العليمي التابع لمركز فاقوس بمحافظة الشرقية أن الكهرباء أفسدت فرحه العيد وعطلت الأجهزة الكهربائية، مما ضاعف من حرارة الجو بجانب انقطاع مياه الشرب.

 

ومن جانبه، قال مصدر مسؤول بشركة الكهرباء لشرق الدلتا بالشرقية إن الشركة استخدمت خاصية تخفيف الأحمال نتيجة للزيادة الكبيرة التي شهدتها الشبكات، مؤكدًا أن المواطنين في ليلة العيد استخدموا العديد من الأدوات الكهربائية التي شكلت ضغط كبير علي شبكات الكهرباء بمختلف المراكز بالشرقية.

 

 

 اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان