رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

استياء في طنطا لاستمرار غلق حديقة الأندلس

استياء في طنطا لاستمرار غلق حديقة الأندلس

تقارير

حديقة الأندلس

استياء في طنطا لاستمرار غلق حديقة الأندلس

ايهاب زغلول 28 يوليو 2014 10:42

 سادت حالة من الاستياء بين أهالي مدينة طنطا مع عيد الفطر المبارك لاستمرار غلق حديقة الأندلس التاريخية بالمدينة، واستمرار مسلسل التخريب والإهمال ومحاولة انقضاض رجال الأعمال والمستثمرين على  قطعة الأرض الخاصة بها لتحويلها من منافع عامة الى مشروعات تجارية.

 كما انتاب الغضب أهالي المدينة  بسبب عدم جاهزية استاد طنطا  لاستقبال المصلين، وإلغاء صلاة العيد فيه رغم تأكيد المحافظ على اعتماده كساحة رئيسية  للصلاة.

 

وقال المواطن ابراهيم شمس لـ "مصر العربية":  "فوجئنا أثناء توجهنا إلى ساحة الاستاد للصلاة، كالمعتاد منذ سنوات طويلة، بسوء حالة المكان وعدم تغطيته بالأفرشة الأرضية وكثرة الأتربة وعدم صلاحيته، فضلا عن اعتذار إدارة الاستاد عن الصلاة فيه دون توضيح الأسباب".

وطالب السيد عبد النبي، محاسب من  أهالي طنطا، بأن توضح المحافظة أسباب غلق حديقة الأندلس في وجه  المواطنين، وعم توافر  خطة لإعادة تطويرها، وهيكلتها وحمايتها من الانقضاض الرأسمالي عليها، حسب تعبيره، وتفعيل تشكيل لجنة هندسية من أساتذة جامعة طنطا لإعداد دراسة، وتخطيط مناسب لإعادة تطويرها وتجديدها باعتبارها المتنفس الوحيد لأهالي طنطا في الأعياد.

 

ويشير نزار الريدي، من سكان طنطا، إلى أنه كان من المفترض تنمية تلك الحديقة التاريخية التي تعد نموذجًا لحديقة الحيوان بالجيزة، وزيادة الحيوانات المرباة فيها وتشغيلها فترة مسائية، خاصة في فصل الصيف ودخول الأعياد، مما يدر دخلا لا يقل عن 150 ألف جنيه شهريا، خاصة أن عدد زوارها لا يقل عن 500 زائر يوميا، فضلا عن رحلات  طلاب المدارس.

 

وكان اللواء عادل لبيب، وزير التنمية المحلية، قد وجه انتقادات لمحافظ الغربية، والقيادات التنفيذية أثناء زيارته مؤخرًا لمدينة طنطا بسبب غلق حديقة الأندلس، التي كانت تضم ما لا يقل عن 260 حيوانًا نادرًا.

 

الحديثة أنشأت على مساحة 5 أفدنة منذ 40 عامًا،  لكنها أغلقت بفعل الإهمال والتقاسم على ملكيتها بين وزارة الزراعة ومحافظة الغربية، وجاءت زيارة الوزير لتحيي أمل المواطنين في إعادة فتحها، ولو مؤقتا مع حلول عيد الفطر المبارك، لكن شيئا من ذلك لم يحدث.

 

 

الغربية وجولة بالحدائق.jpg" style="width: 400px; height: 267px;" />

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان