رئيس التحرير: عادل صبري 08:48 مساءً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو.. مواطنون: إسرائيل ستظل العدو والإعلام لن يغير عقيدتنا

بالفيديو.. مواطنون: إسرائيل ستظل العدو والإعلام لن يغير عقيدتنا

تقارير

المواطنون أجمعوا على أن إسرائيل عدو وستظل

ردا على حملة تشوية المقاومة..

بالفيديو.. مواطنون: إسرائيل ستظل العدو والإعلام لن يغير عقيدتنا

نوران التهامي 27 يوليو 2014 15:42

حملات إعلامية شرسة ضد الشعب الفلسطيني، وأبواق إعلامية وصفها نشطاء حقوقيون "بالقيء الإعلامي"، بل وصل الحال إلى الحد الذي تقتبس فيه جريدة حكومية مصرية معلوماتها عن "يديعوت أحرونوت" صحيفة إسرائيلية، جاء فيها أن قادة حماس يزدادون ثراءً بينما يقبع قطاع غزة في الفقر.

 

مفارقات تضرب بالمنطق عرض الحائط، فما عهدناه عدوا لدود، قرروا أن يحولوه لحليف، هذا التحول في بعض الأبواق الإعلامية، دفع كاميرا "مصر العربية" لرصد آراء المصريين حول ما تمثله "إسرائيل" بالنسبة لهم.

 

عقيدة ثابتة

 

روت بوسي طالبة جامعية، أنها نشأت وتربت على كره كل ما تمثله إسرائيل، من الاعتداء على المدنيين، واغتصاب للأراضي الفلسطينية واحتلال سيناء وقتل للجنود المصريين، مؤكدة أن إسرائيل لا يمكن إلا أن تكون عدوًا للمصريين، وأنها لا تستطيع التخيل في يوم من الأيام أن تتغير قناعتها تجاه الكيان الصهيوني.

 

العمالة مع إسرائيل 


وأضاف إبراهيم أحد المارة، أن إسرائيل ما زالت هي العدو الأول وستبقى كذلك، وأن الدول العربية عميلة للموساد الإسرائيلي، وذلك ما يجعلها تقصف غزة دون قلق من الجانب العربي، على حد وصفه، مؤكدًا أن إسرائيل بالنسبة للشعوب العربية كيان مغتصب، وأن قلوب المصريين تدمي يوميًا على جراح إخواننا الفلسطينيين ولا يمكن أن يكون الدم العربي مقبولا تحت أي مسمى.

 

حماس إرهابية

وفي نفس السياق، أكد إسماعيل، أن إسرائيل تعتبر حماس جماعة إرهابية، وكان ذلك مبررًا للقادة العرب أن يغضوا الطرف عما يحدث في قطاع غزة، موضحًا أنه رغم الصمت العربي، لكن ستظل الصورة الوحيدة لإسرائيل في أذهان المصريين هي صورة العدو الذي لن يهدأ لنا بال إلا بالقضاء عليه.

 

تحول العقيدة 


وعلى النقيض يرى خالد أنها ما هي إلا شهور قليلة وتتحول إسرائيل من العدو إلى الصديق، وذلك ليس بغريب فتأثير الإعلام على الشارع المصري قوي على حد وصفه، ولكنه بشكل شخصي ستبقى بالنسبة له عدوًا إلى أبد الآبدين.

 

تذبذب الآراء

ورفض عدد من المواطنين التصوير مع مراسلنا، وجاءت ردودهم متشابهة، فكان الرد: "لا أعرف"، الأمر الذي يوضح حالة التذبذب التي تسود جزءًا من الشارع المصري، ويبقى السؤال الأهم: هل ستتحول عقيدة المصريين الفكرية عن الكيان الصهيوني من كونها دولة معادية وعدوة إلى دولة حليفة؟ وهل ستتحول صور حماس التي كانت جزءًا من المقاومة إلى حركة إرهابية يجب محاربتها؟

شاهد الفيديو

اقرأ أيضًا:

بالصور.. أكبر تظاهرة في تاريخ أمريكا دعمًا لغزة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان