رئيس التحرير: عادل صبري 08:06 مساءً | الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 م | 04 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي الإسماعيلية: أسعار الكعك نار بس هانشتري

أهالي الإسماعيلية: أسعار الكعك نار بس هانشتري

نهال عبد الرءوف 26 يوليو 2014 18:43

"أسعار الكحك نار".. هكذا يرد أهالي الإسماعيلية عندما تسألهم عن أسعار الكعك، وكيف أثر ارتفاع أسعار الكحك وغيره على إقبالهم على الشراء والكميات التي يشترونها كل عام.


فأسعار كحك وحلوى العيد بالإسماعيلية تشهد ارتفاعًا ملحوظًا هذا العام عن الأعوام السابقة، الأمر الذي دفع الكثير من المواطنين لتقليل كميات الكحك والحلوى التي تعودوا على شرائها هربًا من نار الأسعار.


وتقول مدام نورا (موظفة)  لمصر العربية إن أسعار الكحك هذا العام مرتفعة بشكل كبير عن العام الماضي بشكل لا يستطيع أن يتحمله الكثير من المواطنين من محدودي الدخل، في الوقت الذي يعانون من ارتفاع مستلزمات العيد الأخرى من ملابس واطعمة مختلفة.


وتابعت بأنها علي الرغم من ارتفاع الأسعار فلا يمكنها ان تتخلى عن شراء الكحك لأنها عادة وتدخل الفرحة والسرور على الأطفال، ولكن ستضطر إلى تقليل الكميات التي كانت تقوم بشرائها كل عام.


أما محمد عبد الكريم موظف، فأشار إلى أن أسعار كحك وحلوى العيد هذا العام مرتفعة للغاية فقد وصل كيلو الكحك ببعض المحلات إلى 40 جنيهًا، وكيلو البيتفور إلى 50 جنيهًا، والكثير منا لا يستطيع تحمل ذلك وخاصة متوسطي ومحدودي الدخل.


وتابع بأنه على الرغم من ارتفاع الأسعار إلا أنه يحرص على شراء الكعك لأنه لا يوجد بدائل أخرى، فلا يمكن صناعته بالمنزل، خاصة وأن تسوية الكحك بالأفران تصل إلى 8 جنيهات هذا غير ارتفاع أسعار الخامات من دقيق وسكر وسمن وغيرها.


وقالت سعاد بركات ربة منزل بأن أسعار الكحك هذا العام نار ولا تناسب الكثير من المواطنين من متوسطي الدخل مثلهم، فالأسعار مبالغ فيها تصل إلى 30 و40 و50 جنيهًا، وهناك محلات الأسعار بها أعلى من ذلك بكثير.


وأضافت بأن شراء الكحك عادة لا يمكن الاستغناء عنها ولا يمكن التوقف عن شراء الكحك بالرغم من ارتفاع أسعاره، ولكن كل ما يمكن فعله هو تقليل الكميات إلى النصف فبدلا من شراء 2 كيلو كحك نكتفى بكيلو واحد، وبدلا من كيلو بيتيفور نكتفى بنصف كيلو.


من جانبها أشارت مدام سميرة موظفة على المعاش أن شراء الكحك عادة وفرحة بالعيد لا يمكن الاستغناء عنها، وذلك على الرغم من الأسعار المرتفعة التي يشهدها الكحك وحلوى العيد هذا العام.


أما عبده زهر شيف بأحد محلات الحلويات بالإسماعيلية أشار إلى أن الإقبال على شراء الكحك هذا العام أقل من العام الماضي"قائلا الموسم نايم السنة دى"، وتابع أن هناك زيادة في أسعار حلوى عيد الفطر عن العام الماضي ولكن زيادة ليست كبيرة وتتراوح من 5 إلى 10% حسب الأصناف.


وأوضح بأن الزيادة في الأسعار شيء طبيعي خاصة مع زيادة الخامات التي تستخدم في صناعة الكعك وحلوى العيد، فضلا عن زيادة يومية العامل أو الشيف، لافتا إلى أنه على الرغم من ذلك إلا أنهم يحرصون على عدم زيادة أسعار الكعك، وكافة الأصناف بشكل كبير حتى تكون في متناول الجميع.


وقال إن أكثر الأصناف المرتفعة السعر هذا العام هو الكعك المحشو مكسرات ويتراوح سعره من 40 إلى 46 جنيهًا، كما وصل سعر البيتبفور إلى 50 جنيهًا، والغريبة مكسرات وصل سعرها 40 جنيهًا للكيلو، وهناك أصناف أسعارها في متناول الجميع مثل الكعك السادة وسعره 30 جنيهًا، والبسكويت سعره 26 جنيهًا وغيرها من الأصناف.

 

 

 

 

 

 

 

 

إقرأ ايضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان