رئيس التحرير: عادل صبري 02:54 مساءً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

قبل أيام من العيد.. باعة جائلون:الحال واقف ومش لاقيين ناكل

قبل أيام من العيد.. باعة جائلون:الحال واقف ومش لاقيين ناكل

محمد نصار - نوران التهامى - أسماء أبو بكر 26 يوليو 2014 15:32

حالة من الركود وضعف الإقبال على شراء ملابس عيد الفطر المبارك، وانخفاض معدلات البيع - مع بداية دخول العيد- هذا العام عن العام الماضي، الأمر الذي أدى إلى حالة من الاختناق سواء من جانب المواطنين أو من جانب الباعة.

يقول أحمد عبد الحميد: إن أقبال المواطنين على شراء ملابس العيد هذا العام يصل إلى أدنى معدلاته بالمقارنة مع الأعوام السابقة، وأرجع عبد الحميد هذا الأمر إلى غلاء الأسعار بشكل واضح إلى جانب تدنّي الأوضاع الاقتصادية لغالبية أفراد الشعب المصري، نتيجة للحالة الصعبة التي تمر بها مصر في الوقت الراهن.

وأكد على صعوبة الأوضاع المادية في هذا الوقت قائلًا "مش لاقيين ناكل العيش حتى"، منددًا بتردي الأوضاع المعيشية على الرغم من الوعود المتكررة من جانب المسئولين بتحسينها.

وفي نفس السياق قال سيد عبد الغني: إن غالبية الباعة الجائلين يحملون شهادات جامعية، وأن النظام الحالي بما اتخذه من إجراءات متعلقة برفع الدعم عن الكثير من السلع إلى جانب ارتفاع الأسعار بشكل كبير أدى إلى خلق حالة من الجمود في حركة البيع والشراء من جانب المواطنين حتى مع قدوم عيد الفطر المبارك.

ويرى محمد يحيى أن الحكومة مسئولة عن حالهم بصورة كبيرة من خلال الإجراءات التي قامت باتخاذها ومنها نقل الباعة إلى أسواق مخصصة في مناطق بعيدة عن حركة المواطنين.

إلى جانب قيام قوات البلدية بالتعدي على بضاعتهم من حين إلى آخر، وإعلان الحكومة نقلهم بشكل كامل بعد العيد مباشرة.

وأضاف أن الحكومة بهذه القرارات تتسبب في قطع أرزاقهم وتشريدهم.

وقال عبد العزيز فرغلي إن المواطنين لا يمتلكون مالًا ليشتروا به ملابس العيد، والحالة العامة للمواطنين لا توحي بالفرحة أو الاستعداد للعيد كما كان الأمر في الأعوام السابقة.

اقرأ أيضًا:

الباعة الجائلون للحكومة: وفروا لنا بديلًا

في حلوان.. الباعة والبلدية يلعبون القط والفأر

الباعة الجائلون لـ الحكومة: "وفروا لينا مكان بدل ما تقطعوا عيشنا"

جولة تفقدية مفاجئة لوزير الداخلية بالجيزة لإزالة الباعة الجائلين

بالصور.. رصيف جامعة الأزهر سبوبة الباعة الجائلين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان