رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

فرحة الأطفال بـ كحك العيد.. أضاعها غلاء الأسعار بالأقصر

فرحة الأطفال بـ كحك العيد.. أضاعها غلاء الأسعار بالأقصر

تقارير

كحك العيد

بالصور..

فرحة الأطفال بـ كحك العيد.. أضاعها غلاء الأسعار بالأقصر

نور السيد 26 يوليو 2014 13:19

للعيد بهجة ومذاق خاص، وطقوس جرى توارثها من أعماق المجتمع المصري وبخاصة في صعيد مصر، حيث تحرص العائلات والأسر بمحافظة الأقصر على صنع بسكوت وكحك ابتهاجا بفرحة العيد والذي يحرص على تقديمه للزائرين والمهنئين بقدوم العيد.


إلا إن بهجة العيد خلال هذا العام لم تطعم بعمل كحك العيد للعديد من الأسر، التي منعها ضيق الحال من إقامة عادتها السنوية بصنع البسكويت، فتوقف القطاع السياحي بالمحافظة قد تمكن من السيطرة على كافة مناحي الحياة ولم ينج "بسكوت العيد" من ذلك أيضاَ.
 

في البداية تقول هبة إبراهيم، ربة منزل، إنها كانت تحرص بشكل سنوي علي صنع "كحك العيد" وذلك احتفالاً بالعيد وذلك لإسعاد الأطفال الذين يجدون فرحتهم في مشاركة أمهاتهم في صنع الكحك، إلا أنه بسبب ارتفاع أسعار المواد اللازمة لصنع "الكحك" من السمن والدقيق والبيض، اكتفيت فقط بصنع كمية قليلة من "الكحك" حتى لا يشعر أطفالي بأي تغيير في احتفالات العيد.
 

وأضافت سعيدة عبد العاطي، ربة منزل، أنها اضطرت لشراء "كحك العيد" الجاهز من المخابز، وذلك إرضاء لأطفالها الذين اعتادوا على تناول "كحك العيد" من سنوات طويلة، إلا أنه بسبب انخفاض دخل زوجها بعدما اضطر إليه الحال من ترك العمل في السياحة، والبحث عن عمل أخر بالكاد يوفر نفقات الطعام.
 

وقال ياسر عبد النبي، صاحب مخبز، إن أسعار الكحك لهذا العام تعاني من ارتفاع الأسعار، بسبب ارتفاع مواد صنع الكحك بالإضافة إلي رفع الدعم عن السولار، وهذا ما يعود بالخسائر على أصحاب المخابز ويزيد من أعباء المواطنين؛ موضحاً أن سعر الكحك الجاهز يتراوح ما بين "44" للسادة و"54" جنيهاً بالمكسرات، في الوقت الذي جاءت أسعار البيتي فور والغريبة ما بين "30 -35" جنيهاً، والبسكويت من "28 إلى 43" جنيهاً.
 

وأشار إلى إن نسبة الإقبال من جانب المواطنين على شراء كحك العيد انخفضت هذا العام، مقارنة بالعام الماضي وذلك يرجع إلى عدة أسباب منها، اعتماد محافظة الأقصر على السياحة وبتوقفها، أنقطع الآلاف الشباب عن العمل وبالتالي انخفضت الدخول الشهرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان