رئيس التحرير: عادل صبري 12:06 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

وكيل التموين بالدقهلية: 15 سلعة جديدة وصلت المحافظة

وكيل التموين بالدقهلية: 15 سلعة جديدة وصلت المحافظة

تقارير

وكيل مديرية التموين بالدقهلية

في تصريحات خاصة لـ مصر العربية

وكيل التموين بالدقهلية: 15 سلعة جديدة وصلت المحافظة

منى محمود 26 يوليو 2014 10:23

قال محمد أبو النصر وكيل مديرية التموين بمحافظة الدقهلية أن جميع منافذ التموينو بالمحافظة استقبلوا 15 سلعة جديدة، وأضاف أن اللحوم والدواجن ستتوفر لدى البدالين بعد توفير الثلاجات التي تحفظ فيها.

واعتبر أبو النصر -في تصريحات خاصة لـ "مصر العربية"- أن السبب في أزمة السولار والبنزين هو لجوء بعض السائقين إلى بنزين 80 بعد زيادة أسعار المواد البترولية وعزوفهم عن بنزين 90 و92.

 

وأكد أنه وصل بالفعل لمحافظة الدقهلية 15 سلعة جديدة ولكن اللحوم والدواجن لم تصل حتى الآن وذلك في 1924 منفذ وجمعية استهلاكية على مستوى المحافظة، وأن أي سلعة تصل من الشركة القابضة يتم شحنها على الماكينات المخصصة لكل فرع من شركات الجملة ويقوم مكتب التموين بعمل أمر شراء للتاجر التمويني ويطرحها في المنفذ الخاص به بالسعر المحدد.

 

وحول التعامل مع المواطنين الذين لم يحصلوا على مقرراتهم التموينية لشهر 7 قال إن الدكتور خالد حنفي وزير التموين أصدر قرارا بمد صرف السلع والمقررات التموينية البالغ عددها 20 سلعة لـ شهر 8 وبنفس الأسعار المتمثلة في 22 جنيها للفرد عن شهر 7 "شهر رمضان"، أي من لم يحصل على التموين الخاص به لشهر يوليو سيضاف له في شهر أغسطس.

 

وأضاف أن الدواجن واللحوم في طريقها للوصول لمحافظة الدقهلية ولكن يتم تجهيز الثلاجات الخاصة بها لدى البدالين ومنافذ التموين بمحافظة الدقهلية وبمجرد وصولها سيتم صرفها فورا للمواطنين

 

وأوضح أن مديرية التموين بدأت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر، ففي البداية قمنا بتوزيع 35 ألف أسطوانة على المستودعات بمحافظة الدقهلية وذلك خلال أيام العيد لحاجة المواطنين لأسطوانات البوتاجاز وأن مواعيد تشغيل المخابز تعود كما كانت قبل رمضان ويقوم مفتش تموين لكل مخبز لتسليم الخبز للوحدات المحلية.

 

كما أن المديرية تقوم بمراقبة الأسواق والمجازر وتشن حملات مشتركة بالتعاون مع الشرطة والطب البيطري والصحة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد أي مخالفات فورا كما نقوم بتوفير القمح وتشرف لجنة من مفتشي التموين على طحن القمح وبالتالي ضمان وصول الدقيق بنفس الجودة وبنفس المواصفات المقررة وبالتالي نضمن إنتاج رغيف خبز جيد للمواطن.

 

أما فيما يتعلق بأزمة نقص الوقود وأسبابها فقد اعتبر أبو النصر أن الكميات المطروحة من السولار كافية والكميات المطروحة من بنزين 92 كافية وهناك زيادة طلب على بنزين 80 نتيجة تحول فئة من أصحاب السيارات لبنزين 80 لأن سعره أقل وطلبنا من وزارة البترول زيادة كميات بنزين 80

 

بينما نفى تلقيه حتى الآن أي تعليمات من وزير التموين بتطبيق منظومة الخبز بنطاق محافظة الدقهلية وسيتم تطبيقها فور تلقى تعليمات بذلك، مشددا على أن منظومة الخبز تساعد على منع تهريب الدقيق والخبز في السوق السوداء.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان