رئيس التحرير: عادل صبري 06:34 مساءً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بقالو التموين بالبحيرة أغلقوا أبوابهم لعدم توافر السلع التموينية

بقالو التموين بالبحيرة أغلقوا أبوابهم لعدم توافر السلع التموينية

تقارير

محمد طه مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بالبحيرة

والوزارة: الصرف الشهر القادم..

بقالو التموين بالبحيرة أغلقوا أبوابهم لعدم توافر السلع التموينية

محمد عيسوي 25 يوليو 2014 17:43

سيطرت حالة من الغضب العارم التذمر الشديد على أهالي قرى ومراكز محافظة البحيرة، بسبب عدم صرفهم المقررات التموينية الخاصة بشهر يوليو الجاري، التي يقول بقالو التموين، إن الوزارة لم تسلمها إياها حتى الآن، ما أصاب المواطنين بالاستياء لاحتياجاتهم الشديدة ولاسيما في شهر رمضان.

 

يقول أحمد المصري، مدرس، إنه توجه لمحل البقالة بمركز أبو حمص لصرف التموين، ولكنه فوجئ بعدم تواجد أي سلع غذائية لدى البقال، وأبلغه بأنه لم يصل شيء حتى الآن، مضيفًا أن المواطنين يذهبون كل يوم لدى البقال على أمل في صرف التموين.

 

وتشير عزة مختار، موظفة بالصحة، إلى أن بقالين التموين أغلقوا أبوابهم منذ عدة أيام لعدم تواجد السلع التموينية لديهم الخاصة بشهر يوليو، فضلاً عن خشيتهم من المواطنين، منعًا لوقوع اشتباكات ومشاجرات بينهم بسبب الأزمة القائمة.

 

وكان اللواء مصطفى هدهود محافظ البحيرة، أعلن منذ أيام بتوافر السكر والزيت والأرز والشاي والدقيق والمكرونة، لدى البقالين لصرفها خلال المنظومة الجديدة، وباقي السلع سيتم صرفها خلال الأيام المقبلة.

 

بينما أرجع محمد طه مدير عام التجارة الداخلية بمديرية التموين بالبحيرة، عدم توافر كل السلع التموينية التي تحتاج للحفظ، منعًا للتلف لعدم توافر ثلاجات لدى معظم البقالين لحفظها، ولكن في المرحلة المقبلة سيتم توافر هذه السلع، مضيفًا أن المواطنين المشتركين في منظومة التموين الذين لم يصرفوا التموين الخاص بهم هذا الشهر سيتم صرفها خلال الشهر المقبل بنفس الدعم دون المساس به.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان