رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. الإفطار على شاطئ البحر.. عادة إسماعيلاوية

هربًا من الحر واستمتاعًا بلحظات الغروب..

بالصور.. الإفطار على شاطئ البحر.. عادة إسماعيلاوية

ولاء وحيد 20 يوليو 2014 14:26

هربًا من حرارة الطقس ورغبة في الاستمتاع بهواء البحر في شهر رمضان المبارك يتناول الكثير من الأهالي بالإسماعيلية طعام الإفطار على شاطئ بحيرة التمساح.. أجواء عائلية رمضانية على شاطئ البحر تمتد لساعات من ساعات العصاري وحتى ساعات المساء تتخلها تناول طعام الإفطار وأداء صلاة القيام على رمال البحر.

 

وتقول المهندسة وسام دروة: "حرارة الطقس وعدم الاستمتاع بالمصايف مع حلول شهر رمضان المبارك دفعني أنا وأصدقائي لتناول طعام الإفطار على شاطئ البحر، حيث قمنا بإعداد الطعام والعصائر وجئنا إلى الشاطئ قبيل المغرب بنحو ساعة، للاستمتاع بالطقس المعتدل ومتابعة لحظات الغروب مع ساعات انحسار الشمس".

 

وتابعت لـ مصر العربية: "أنها أجواء جميلة أحرص أنا وأصدقائي عليها منذ عدة سنوات، فتناول طعام الإفطار أمام البحر يولد داخلك مشاعر جميلة مع الطبيعة الخلابة والمناظر الطبيعة، كما أننا نقوم بأداء الصلاة جماعة على شاطئ البحر".

 

وتلتقط أطراف الحديث وفاء قطب التي أكدت هي الأخرى أنها تستمع بتناول طعام الإفطار على البحر حيث الطقس المعتدل كما أنها تحب أن تقوم بأداء الصلاة على الشاطئ، مضيفة: الإفطار على البحر يخرجك من الروتين اليومي في المنزل.

 

وقال محمد عوض: إنه دعا أصدقاءه من خارج الإسماعيلية لطعام الإفطار على البحر، مضيفا، أن أصدقاءه استمتعوا كثيرا بهذه الأجواء خاصة وهم يتابعون الصيادين يقومون بتناول الإفطار والصلاة داخل قواربهم الصغيرة في عرض البحر، كما أن متابعة لحظات الغروب وأذان المغرب الذي يصدع من جميع مساجد اﻹسماعيلية يجعل مشاعر إيمانية عالية.

 

وتقول أسماء عبد العظيم، "أحرص كل أسبوع على اصطحاب أطفالي لتناول طعام الإفطار على البحر وذلك حتى أخفف عنهم الساعات الأخيرة من الصيام وأشغلهم بشيء ممتع، كما أن الطقس يكون معتدلاً مع نسمات المغرب".

 

ويقول محمد عبدالله، مدير بأحد شواطئ فايد، "إن الإقبال في رمضان من المصطافين محدود للغاية لكن الأهالي يحرصون على تناول الإفطار على الشواطئ حيث يقومون بجلب إفطارهم معهم ويقومون بتناوله وأداء الصلاة على الشاطئ".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان