رئيس التحرير: عادل صبري 04:28 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

ارتياح في غزل المحلة بعد صرف دفعتي الأرباح

ارتياح في غزل المحلة بعد صرف دفعتي الأرباح

تقارير

عمال غزل المحلة

ارتياح في غزل المحلة بعد صرف دفعتي الأرباح

ايهاب زغلول 20 يوليو 2014 12:52

سادت حالة من الارتياح بين عمال غزل المحلة بعد صرف الدفعتين الأولى والثانية من الأرباح السنوية بعد ضغوط مارسها ممثلوهم على الشركة "القابضة للغزل والنسيج" والحكومة.

وطالب العمال المهندس إبراهيم محلب، رئيس الوزراء، بالوفاء بوعده بشأن تطوير الشركة وإعادة الهيكلة ومحاربة الفساد وتشغيل القطاعات المتوقفة وترويج المخزون الراكد والذي تتعدى قيمته 100 مليون جنيه.

 

وكانت لجنة من القوى السياسية بالمدينة، بمشاركة نبيل مطاوع، النائب الأسبق بمركز ومدينة المحلة، والناشط وليد عبد الرشيد  ورجل الأعمال خالد عبد الرشيد، قد التقت الدكتور أحمد مصطفى، رئيس الشركة القابضة للغزل والنسيج، لمناقشة مشكلة القطن المتبقي منذ العام الماضي (حوالي مليونا و٢٠٠ ألف قنطار) وسبل تصريف تلك الكمية للمغازل قبل الموسم الجديد للقطن، وزيادة الدعم للمغازل المحلية، وبحث المخزون المتراكم بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 

 وطالب فراج عواض، المفوض العام للشركة، في مذكرة رسمية، الشركة القابضة ورئيس الحكومة، سرعة صرف مستحقات العاملين في مصانع الغزل والنسيج قبل عيد الفطر المبارك، والانتهاء من دراسة تلبية احتياجات المصانع من الأقطان المختلفة لمواجهة الطلبات الموجودة لدى المصانع بالفعل.

 

 وأكد اللواء دكتور محمد نعيم، محافظ الغربية، لعمال المحلة على اهتمام الدولة بقطاع الغزل والنسيج والعمل على تطويره، وإزالة كافة المعوقات التي تواجه هذه الصناعة الهامة حتى تعود إلى سالف عصرها، لافتا إلى نجاح القابضة في تقليل الخسائر بقطاع الغزل التي وصلت لـ ٣ مليارات- إلى النصف، وذلك من خلال برامج لرفع كفاءة عمال المصانع التابعة للشركة القابضة للغزل والنسيج، ووضع خطة تحديث وتطوير كافة مصانع الغزل والنسيج لرفع مستوى المنتج وفقا للأسواق العالمية.

 

وأكد أن الفترة القادمة ستشهد تطوير وتحديث قطاع الغزل والنسيج، وأن المخزون بشركة غزل المحلة بلغ ٥٥٠ مليون جنيه من البضائع، تم بيع ٢٠٪ منه هذا العام بواقع ١٠٠مليون جنيه.

 

 

 

 اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان