رئيس التحرير: عادل صبري 01:43 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالصور.. زينة رمضان تجمع مسلمي ومسيحيي المنيا

بالصور.. زينة رمضان تجمع مسلمي ومسيحيي المنيا

تقارير

الزينة

بالصور.. زينة رمضان تجمع مسلمي ومسيحيي المنيا

محمد كفافى 19 يوليو 2014 18:12

جمعت زينة رمضان مسلمي وأقباط المنيا في عمل واحد يجمعهم لإحياء أهم مظاهر هذا الشهر الكريم، وظهر ذلك جليًا عندما قام عشرات من الشباب القبطي بعمل الزينة وتعليقها في العديد من الشوارع؛ في محاولة لمشاركة المسلمين مظاهر الشهر الكريم، وذلك بعد اختفاء تلك المظاهر بسبب الأحداث والاضطرابات السياسية التي شهدتها البلاد عقب فض اعتصامي رابعة والنهضة.


حي أبو هلال والذي يقع جنوب مدينة المنيا، والأشهر في خروج المسيرات الرافضة للنظام الحالي، شهد قيام العشرات من شباب الحي المسيحيين بصناعة زينة رمضان وتعليقها بشوارع المدينة، وذلك بسبب ملاحظتهم خلو بعض الشوارع من زينة وفوانيس رمضان هذا العام بمشاركة بعض الشباب المسلم.


شنودة يوسف 28 سنة حاصل على بكالوريوس تربية قال لـ"مصر العربية" إنه وبصحبة ما يقرب من 30 من أقباط حي أبو هلال قاموا بمشاركة أصدقائهم من المسلمين فرحتهم بشهر رمضان، بصناعة الزينة وتعليقها".

 

وأضاف أنهم وبعد مرور 3 أيام من الشهر الكريم لاحظوا عدم وجود الزينة الرمضانية بالشوارع كعادة كل عام، فقاموا بعمل وتعليق الزينة، من أجل أن يكون جو شهر رمضان وروحانياته مستمرة بالإضافة لإرسال رسالة قوية مفادها أن المسلمين والأقباط يد واحدة رغم ما تعرضت له المحافظة.

 

وتابع إنه بعد أن تبلورت الفكرة لديهم قاموا بإطلاقها عبر صفحات التواصل الاجتماعي " فيس بوك " لتجميل شوارع المحافظة بالزينة الرمضانية وتركيب الفوانيس، لتعميم الفكرة بمختلف المحافظات.

 

اقرأ أيضا :

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان