رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مواطنون ببني سويف : فين الفرخة أم جنيه في التموين؟

مواطنون ببني سويف : فين الفرخة أم جنيه في التموين؟

تقارير

مكاتب التموين.. زحام طوال السنة

مواطنون ببني سويف : فين الفرخة أم جنيه في التموين؟

أشرف محمد 19 يوليو 2014 14:22

أصبحت تصريحات وزير التموين بصرف دجاجة من خلال التموين الشهري بسعر جنيه مثار جدل وسبب انتقادات واسعة وسخرية كبيرة من جانب المواطنين ببني سويف الذين استقبلوا القرار بكثير من التساؤلات عن مدى صدق هذه التصريحات، وذلك بعد أن مرّ منتصف الشهر دون صرف التموين.

أحمد سيد – تاجر- يقول : مافيش تموين .. بس الفرخة بجنيه ازاي ؟ ويضيف: وزير التموين ملأ الدنيا بالتصريحات التي تؤكد وجود سلع غذائية بأسعار رخيصة وعن الفرخة أم جنيه ولم يتم صرف التموين حتى تاريخه .

وأضاف لـ مصر العربية، مر 20 يوم من الشهر ولم يتم صرف التموين ، وأقوم بشراء السلع التي اعتمد عليها في رمضان من الأسواق، متسائلًا: أليس الأولى أن الوزير كان يصرف التموين قبل أن يتحدث عن أنواع وأصناف كان الشعب يحصل عليها من التموين وفي الآخر لا يتم صرفه .

 

ويقول محمود سعيد – بالمعاش – : أحصل على الزيت والسكر والأرز من خلال التموين وهو تقريبا يكفينا طوال الشهر وللمرة الأولي منذ 20 سنة يتأخر التموين، وأضاف : مش عارفين الرئيس عبدالفتاح السيسي عاوز مننا ايه ؟  هو بعد الوقود ما غلي كل حاجه منتظرين إيه ؟ ، لازم التموين برده يغلي

 

ويقول سعيد محمود – تاجر : اذا كان كيلو اللحمة بجنيه والفرخة بـ 75 قرش، يبقي البيضة أغلي من اللحمة ازاي، وأضاف : الناس تعبت والمسئولين بيقولوا اللي يخلي الناس تخرج عن صبرها، لافتا إلى أنه يطلب من الوزير أن يبقي التموين كما هو ولا يريد الفرخة أم جنيه.

 

من جانبه، قال محمد محروس مسئول بالتموين: لكل فرد في البطاقة دعم 15 جنيها سوف يحصل علي مواد تموينية وليس له الحق في الحصول عليهم نقدا أما الأسعار فهي كأسعار السوق العادي (وأحيانا تكون هناك سوبر ماركات تبيع بأسعار أقل، أي أنه في النهاية هذه الأسرة .. تتلقى ستين جنيها من الدولة وتذهب لشراء لوازمها بالسعر العادي في السوق بلا تخفيضات ).

اقرأ أيضا:

625 طالبا يسحبون أوراق القدرات بجامعة بني سويف

مواطنون: ضم الزعفرانة لبني سويف بارقة أمل للاستثمار السياحي

مزارعو بني سويف للسيسي: اكتوينا بنار غلاء السولار

بالصور..أهالي بني سويف يهربون من حر الصيام بالسباحة في النيل

مواطنون: تفجير العريش هدفه منع التعاطف مع أهل غزة

فقط في بني سويف.. شاي بنكهة الترعة

الخبز المدعم.. قش وخشب وأعقاب سجائر.. ومصيره للبهائم

موجة غلاء تضرب أسعار الخضروات ببني سويف

بني سويف بلا سوﻻر و اشتباكات مع السائقين

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان