رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالصور.. رمضان وانقطاع المياه..دوخة بالنهار وعطش بالليل

بالصور.. رمضان وانقطاع المياه..دوخة بالنهار وعطش بالليل

تقارير

قرى الدقهلية تعاني من انقطاع المياه

في الدقهلية

بالصور.. رمضان وانقطاع المياه..دوخة بالنهار وعطش بالليل

هبة السقا 19 يوليو 2014 14:12

معاناة مستمرة يحياها العديد من أهالى قرى محافظة الدقهلية بشهر رمضان، في رحلة البحث عن المياه المنقطعة لفترات طويلة.


 

في قرية السمارة، التابعة لمركز تمي الامديد، انقطعت المياه لأكثر من 30 يوما متصلة، ما دفع الاهالي إلى التجمهر أمام مدخل القرية، وقطع الطريق، مطالبين المسؤولين بالتدخل.


 

وقال وائل العربي، أحد ابناء القرية، إن اسباب انقطاع المياه غير معلومة حتى الآن، مشيرًا إلى عقد مشاورات ومباحثات مع جميع الأجهزة المعنية بالمحافظة والاتفاق على تغذية منطقة تمى الامديد عن طريق توصيلها بمركز السنبلاوين و ربط خط المياه بمحطة مياه السنبلاوين دون جدوى.


 

وأضاف محمد بسيوني أن المهندس إبراهيم فوزي مسؤول هيئة مياه الشرب كان قد تعهد بتوفير المياه لأهالى القرية من خلال محطة ميت فارس، دون جديد حتى الآن.


 

وأشارت ازهار محمد إلى أن الأهالي لم يشعروا بقدوم شهر رمضان الكريم بسبب معاناتهم اليومية من انقطاع المياه، ما دفعهم إلى شراء المياه ونقلها على عربات الكارو من القرى المجاورة.


 

وقال عابد عبدالواحد: "المياه لم تصل إلى القرية منذ أكثر من 30 يوما، اشتكينا لطوب الأرض والمسؤولين ودن من طين وودن من عجين"


 

من جانبها، قالت الدكتورة ميرفت مترى، رئيس محطة مياه ميت فارس، إن مشكلة انقطاع المياه لن تجد حلا ناجعا إلا بعد الانتهاء من خط المياه العكرة القادم من النيل بالمنصورة للمحطة.


 

وأشارت إلى أن العمل بالخط توقف منذ 3 سنوات، وبمجرد اكتماله ستعود المحطات للعمل بكامل طاقتها، ما يعني انتهاء معاناة أهالي القرى.


 

وحتى ذلك الحين، تعيش العشرات من القرى ذات معاناة أهالي السمارة الأولى، حتى باتت الدقهلية مركزا لثورة عطش محتملة يقودها أصحاب جراكن المياه الخاوية.


 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان