رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

تفاصيل ليلة الرعب بقرية الملاخبطية في قنا

تفاصيل ليلة الرعب بقرية الملاخبطية في قنا

تقارير

احد المصابين بالتسمم نتيجة استنشاق الكلور

تفاصيل ليلة الرعب بقرية الملاخبطية في قنا

وليد القناوى 19 يوليو 2014 11:12

"الرعب والفزع والبحث عن أطباء" هي الحالة التي عاشها أهالي نجع الملاخبطية التابع لقرية الأوسط سمهود بمركز أبو تشت شمال قنا، في الساعات الأولى من اليوم السبت، عقب انفجار أسطوانة الكلور التابعة لمرشح المياه بالنجع مما أسفر عن إصابة 60 شخصا بحالات اختناق نتيجة استنشاقهم للمادة السامة التي خلفها الكلور المتطاير من الاسطوانة.

وقال ايمن علي، مقيم بالنجع، إن الانفجار تسبب في حالة من الرعب والفزع لدى المواطنين بسبب شدة صوت دوي الانفجار، مما اضطرنا الى الخروج من منازلنا مهرولين الى موقع الانفجار لمتابعة ما يحدث وتقديم المساعدة للمواطنين المقيمين بالقرب من المحطة والذين تساقطوا واحدا تلو الآخر عقب استنشاق مادة الكلور.

 

وأضاف أن هناك حالة من الإهمال من قبل المسئولين التابعين لشركة المياه والشرب بالنجع بسبب مرشح المياه الذين طالبوا مرارا وتكرارا لنقله لمكان اخر خوفا على حياتهم وحياة ابنائهم.

 

وأوضح بركات عمر، موظف ومقيم بالنجع: "أصلا المحطة ليس عليها أي رقابة وده قمة الإهمال المختص بيعتمد على المراقب والمراقب يعتمد على الحارس والحارس مش فاضي يعنى كل واحد بيعتمد على التاني لحد ما تلقى الشعب كله بقي مصاب بالأمراض وده أكبر خطأ المفروض يحاسب المختصين والمراقبين على هذه المحطات ولا ارواح الناس الفقراء ليس لها قيمة".

 

وذكر الأهالي أنهم واجهوا معاناة بسبب نقل المصابين الى مستشفى أبو تشت العام ليفاجئوا ان المستشفى خالية من الأطباء والممرضين، مضيفين أن عددا كبيرا من المصابين جلسوا بين الحياة والموت في انتظار من ينقذهم.

 

من جانبه قال مصدر بشركة المياه والشرب بقنا إن تسرب مادة الكلور لا يؤثر على المياه وأنه غاز سام بالفعل يسبب حالة من الاختناق قد تؤدي للموت في حالة استنشاقه.

 

وأشار المصدر لــ "مصر العربية" إلى أن محطة الملاخبطية تم إيقاف العمل بها منذ تسرب المادة التي أصابت عددا من المواطنين بحالات اختناق.

 

وأوضح أن مادة الكلور ليس لها علاقة بتلوث المياه وإنما في حالة انعدام المياه من الكلور يؤدى إلى وجود البكتريا بها.

 

في المقابل قال اللواء عبد الحميد الهجان، محافظ قنا، ان جميع الحالات المصابة خرجت من المستشفيات بعد تماثلهم للشفاء وبقاء 8 حالات تحت الملاحظة منهم 5 بمستشفى أبو تشت المركزي و3 حالات بمستشفى نجع حمادي العام، مضيفاً أنه كلف الدكتور ممدوح أبو القاسم وكيل وزارة الصحة بمتابعة الموقف والحالات المتواجدة بالمستشفيات وتقديم الخدمة الطبية لهم حتى تماثلهم للشفاء.

 

وأشار المحافظ، إلى أن مياه المحطة سليمة ولم تتأثر بغاز الكلور ولا يوجد أي تسمم بمياه الشرب، وتم إغلاقها كإجراء احترازي فقط وسوف يتم تشغيلها ظهر اليوم السبت.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان