رئيس التحرير: عادل صبري 06:37 صباحاً | الجمعة 21 سبتمبر 2018 م | 10 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

السادسة بثانوية الإسماعيلية: أتمنى أشرف بلدي زي زويل

علمي علوم..

السادسة بثانوية الإسماعيلية: أتمنى أشرف بلدي زي زويل

نهال عبد الرءوف 18 يوليو 2014 14:49

تمنت أن تحصل على مجموع كبير يؤهلها لدخول كلية الطب وأن تكون نابغة بالطب وتشرف بلدها مصر مثل العالمين مجدي يعقوب وأحمد زويل، حيث تعتبرهما مثلها الأعلى والقدوة التي تحتذي بها طوال مشوار حياتها الدراسية.

 

إنها إيمان محمد إبراهيم، ابنة مدرسة المنار، والتي حصلت على المركز السادس على مستوى محافظة الإسماعيلية بالثانوية العامة (شعبة علمي علوم) بعد حصولها على مجموع 405.5 درجة.

 

بدأت إيمان حديثها لـ "مصر العربية" قائلة: "أتمنى أن أدخل كلية طب بشري أو طب أسنان لأشرف بلدي مثل العالمين الدكتور مجدي يعقوب والدكتور أحمد زويل فهم مثلي اﻷعلى وأي شخص يشرف مصر هو مثلي الأعلى".

 

وتابعت أنها على الرغم من حرصها الدائم على التفوق إلا أنها لم تكن تتوقع أن تكون بين العشرة الأوائل على مستوى المحافظة.

 

وأضافت: "لم يكن لي عدد ثابت من ساعات المذاكرة، فالأهم بالنسبة لي هو مقدار التحصيل، وليس عدد الساعات"، مؤكدة أنها تعاملت مع الثانوية العامة باعتبارها سنة دراسية عادية تؤدي فيها ما عليها من واجبات دون توتر أو ضغط عصبي.

 

وترى إيمان أن مجموع الثانوية العامة يجب ألا يكون محددًا لمصير ومستقبل أي طالب بسبب امتحان ودرجة واحدة، "فهناك طلبة اجتهدوا طوال العام ولم يتمكنوا من الحصول على ما يستحقونه من درجات"، حسب قولها، متمنية أن يتطور نظام التعليم في الفترة القادمة ليكون مقياسا لفهم الطالب، لا لقدرته على الحفظ فقط.

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان