رئيس التحرير: عادل صبري 06:16 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

أهالي الدقهلية: الحكومة دعمت غزة ونسيت شعبها

أهالي الدقهلية: الحكومة دعمت غزة ونسيت شعبها

تقارير

سلع تموينية

بعد تأخر المقررات التموينية الجديدة..

أهالي الدقهلية: الحكومة دعمت غزة ونسيت شعبها

منى محمود 16 يوليو 2014 21:32

سيطرت حالة من الغضب على مواطني محافظة الدقهلية، وذلك لعدم حصولهم على المقررات التموينية الجديدة التي أعلنت عنها وزارة التموين بموجب 20 سلعة جديدة حيث ذهبوا لصرف مستحقاتهم التموينية لتكون المفاجأة عدم وجود السلع الجديدة بينما يتواجد السكر والأرز والشاي فقط.

 

وقال خالد عيد، من مركز المطرية: "الحكومة بتضحك علينا وروحنا عند البائعين عشان نجيب السلع الجديدة ومالقينهاش ورمضان هينتهي والسلع لسة مخدنهاش".

 

وأضاف:  "فين الوعود اللي قال عليها وزير التموين ووكيل الوزارة وفين الـ 20 سلعة الجديدة ما شوفناش ولا 5 سلع حتى الزيت الذي يعتبر سلعة أساسية لم نجده".

 

من جانبها قالت مروة محمود، مدرسة: "في شهر رمضان جميع الأسر تكثر متطلباتها بسبب العزومات وتحتاج الأسر السلع التموينية ومع ذلك لم تصرفها الحكومة كما أعلنت".

 

واستنكرت: "أصبح الشعب المصري يعاني أشد المعاناة من نقص الاحتياجات في ظل غلاء الأسعار فغزة وصلتها سلع الشعب المصري وحرم منها المواطنين المصريين".

 

وأضافت: "الحكومة فرحتنا وقالت هيكون في 20 سلعة جديدة ولحد دلوقتي مفيش ولا سلعة جديدة وبقينا في نص شهر رمضان ومع ذلك لم تنفذ الحكومة وعودها"، هذا ما أكدته الحاجة فوقية، ربة منزل من مدينة نبروه.

 

وكان وكيل مديرية التموين محمود أبو النصر خلال اجتماع عقد مع لجنة التنسيق بين الأحزاب بالدقهلية أكد أنه بالنسبة للنظام الجديد للمقررات التموينية لا مساس بما كان يقدم لأصحاب البطاقات التموينية وأن الدعم يصل لمستحقيه.

 

وأضاف أبو النصر أنه يتيح للمواطن أن يحصل على نفس الدعم المالي15 جنيهًا ولكن بالاختيار من بين 20 سلعه ذات جودة، وذلك موضح في جدول السلع المعلق على كل المنافذ ويضاف للدعم السابق 50% بمناسبة شهر رمضان، مؤكدًا أن المقررات التموينية وصلت لأغلب المنافذ التموينية ويستطيع المواطن صرفها.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان