رئيس التحرير: عادل صبري 05:39 مساءً | الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 م | 07 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أولى الجمهورية "رياضيات": مقتل أبي برابعة شائعة

أولى الجمهورية رياضيات: مقتل أبي برابعة شائعة

تقارير

الطالبة آلاء محمد محمد عبد الستار

وأسرتي سر تفوقي

أولى الجمهورية "رياضيات": مقتل أبي برابعة شائعة

ايهاب زغلول 16 يوليو 2014 08:52

أكدت  الطالبة آلاء محمد محمد عبد الستار بمدرسة كفر الزيات الثانوية بنات والحاصلة على المركز الأول مكرر على مستوى الجمهورية في الثانوية العامة شعبة رياضيات، أن فقدانها لوالدها أكسبها عزيمة وإصرارا أن تثبت لنفسها وللآخرين مدى تحملها للمسئولية وتحقيق ذاتها.

 ونفت في مقابلة مع مصر العربية، ما أشيع حول مقتل والدها المهندس محمد عبد الستار فى أحداث فض رابعة، وقالت إنه توفى فى 15\12\2010 وقبل أحداث الثورة وكان مهتما بأعماله وتخصصه المدني وتمنت أن تكون مهندسة فى مجالات عصرية مثل الاتصالات أو الالكترونيات حتى تخدم مجتمعها.

وأشارت أولى الجمهورية رياضيات إلى أن توفيق الله وحده كان حليفا لها واجتهادها فى المذاكرة وتنظيم الوقت كان دافعا لها كما أن والدتها طبيبة الأطفال كانت أحد أسباب تفوقها وقيامها بالسهر على راحتها وتوفير مناخ جيد لتفوقها كما أن شقيقها ويعمل مهندس بترول كان يهتم بها ويحرص على متابعتها رغم عمله بالقاهرة.

وقالت: إنها كانت تشعر بأنها ستحقق شيئا لكنها لم تتخيل بأن تكون أولى الجمهورية مكرر فى الثانوية العامة رياضيات وأنها كانت تجدّ وتتعب لكنها لم تظلم نفسها بالمذاكرة ليل نهار بل كانت مذاكرتها لا تتعدى 6 ساعات يومية بتركيز وباقي الوقت تراعي صلواتها وترفّه عن نفسها وسط عائلتها وصديقاتها.

وأشارت إلى أن عائلتها في مراكز اجتماعية وعلمية مرموقة وأنها كانت تحلم بإسعاد والدتها وتعويضها غياب والدها ورحيله عن الأسرة منذ  سنوات.

وطالبت "آلاء"، حكومة المهندس إبراهيم محلب بمراعاة البسطاء ودفع عجلة الإنتاج والعمل من أجل رفع اسم مصر والاهتمام بالعلم والعلماء لرسم خريطة المستقبل القادم.

 

 

 

 اقرأ أيضا: 

أول الثانوية الأزهرية: انقطاع الكهرباء أحبطني.. وجامعة زويل حلمي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان