رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أهالي قنا: المقررات التموينية وهم والحكومة تتلاعب بنا

بعد تأخر صرفها ..

أهالي قنا: المقررات التموينية وهم والحكومة تتلاعب بنا

وليد القناوى 15 يوليو 2014 19:39

عبر عدد من المواطنين بمحافظة قنا، عن استيائهم الشديد بسبب تأخر صرف المواد التموينية حتى الآن، برغم مرور 15 يومًا على بداية الشهر ومرور 17 يومًا على شهر رمضان، واصفين الحكومة والمسؤولين بأنهم يتلاعبون بهم في ظل ارتفاع أسعار المواد التموينية في الأسواق.

وقال سيد ربيع، مزارع، إن الحكومة أقرت توزيع 20 سلعة تموينية جديدة على المستفيدين، وإلغاء النظام القديم وحتى الآن لم يستلم المواطنون أي سلعة من هذه السلع، ما يكبدهم مصاريف إضافية لشراء احتياجاتهم بأسعار مرتفعة من المحال التجارية.

وعن السلع التموينية الجديدة التي أقرتها وزارة التموين يقول أحمد سيد، موظف، إن المقررات التموينية وهم جديد تتلاعب به الحكومة على المواطنين، والمقررات لا وجود لها والتخفيض 15 جنيهًا على 20 سلعة، ونختار منها مع العلم أنها احتياجات أساسية ما يعني احتياجنا لها جميعًا.

فيما يؤكد منصور خليفة، صاحب مستودع صرف مواد تموينية بمركز دشنا، أننا يوميًا نذهب للجمعية التعاونية المسؤولة عن الصرف بالمركز، ولكن لم تصل حتى الآن إلى مقررات وبخصوص نظام الصرف هذا الشهر، متسائلاً: هل سيكون على المقررات والسلع التي أعلنت عنها وزارة التموين أم لا؟

من جانبه، قال صالحين البحيري، مدير إدارة تموين نجع حمادي، إن الإدارة لم تستلم حتى الآن أي سلعة من السلع التموينية لتسليمها لتجار التموين وتوزيعها على المواطنين، موضحًا أنه من المقرر وصول هذه السلع نهاية هذا الأسبوع.

في المقابل، قال على جابر وكيل وزارة التموين بقنا، إن الإدارات بالمحافظة استلمت بعض المقررات التموينية، لافتًا إلى أنه جار استكمال كل السلع التموينية لدى التجار.

وأشار إلى أنه تم الصرف في مدينة وبندر مدينة قنا، وأنه تم التنبيه على مديري الإدارات بمراكز المحافظة على ضرورة صرف الكميات مباشرة حال ورودها.

وأضاف أنه تم صرف ٩١٣ طنًا من السكر، و٩٨٢ طنًا من الأرز، و٩١٣٥ كيلو مكرونة، و٣٢ طن شاي، و١١٠٩ كراتين زيت، و٢٠٠ كرتونة صلصلة، و٥ أطنان دقيق معبأ.

يُذكر أن وزارة التموين أعلنت عن توزيع 20 سلعة تموينية جديدة، تشمل الأرز والسكر والزيت، لحوم، وبعض البقوليات ومسحوق الغسيل، بداية من أول الشهر الجاري، على بطاقات التموين، بأسعار مخفضة على المستفيدين.

 

 

 

اقرأ أيضًا:

محمد التاسع مكرر بنجع حمادي يطالب بهيكلة العملية التعليمية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان