رئيس التحرير: عادل صبري 09:24 صباحاً | الاثنين 24 سبتمبر 2018 م | 13 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

آلاء السيد.. "معتقلة بالقناطر جردت من ملابسها" والتهمة: أزهرية

آلاء السيد.. معتقلة بالقناطر جردت من ملابسها والتهمة: أزهرية

تقارير

والدة آلاء السيد

آلاء السيد.. "معتقلة بالقناطر جردت من ملابسها" والتهمة: أزهرية

عبد الرحمن خليل 15 يوليو 2014 07:12

تتعرض للتعذيب داخل سجن القناطر.. بدءًا من المعاملة المهينة لها من قبل إدارة السجن، إلى حد تسليط الجنائيات عليها لضربها، وصعقها بالكهرباء من قبل القوات الخاصة وفض الشغب.

 

هكذا وصفت والدة آلا السيد 18 سنة حال ابنتها المعتقلة بسجن القناطر منذ نهاية ديسمبر الماضي من أمام جامعة الأزهر.

 

تروي والدة آلاء لـ "مصر العربية" معاناة ابنتها قائلة: "بنتي معروفة في الفيديو الشهير بـ"صاحبة النقاب رمادي اللون" التي اختطفت على مرأى ومسع من الجميع أمام جامعة الأزهر بمدينة نصر، حيث جرتها قوات الأمن بطريقة همجية، واقتادتها إلى قسم ثان مدينة نصر، ليبدأ مسلسل التعذيب والإهانة وتلفيق التهم لها".

 

تضيف والدة آلاء: "جرودا بنتي من ملابسها داخل القسم بحجة التفتيش الذاتي ثم حبسوها انفراديًا، لتقضي 15 يومًا داخل الحجز وسط الجنائيات المتهمات بالدعارة والمخدرات والسرقة".

 

وتابعت: "هناك ضابط يدعى أشرف داخل القسم اعتاد تعذيب المسجونات السياسية ومنهن ابنتي ليصبح التعذيب والإهانة وِرد لها ولزميلاتها يوميًا على يد هذا الضابط، الذي يجبرها على مسح وكنس القسم كاملاً بعد الفجر".

واستطردت: "يوم 11-6-2014  كان صاعقة بالنسبة لي حيث سمعت مذيعًا على قناة "رابعة" يروي قصة تعذيب الفتيات داخل قسم القناطر، وضربهن ضربًا مجرحًا من قبل "سيدة فاروق" المسؤولة عن الفتيات داخل السجن النسائي، وتعذيبهن من قبل قوات فض الشغب والاشتباكات لنحاول بعدها الاطمئنان على ابنتنا لكن إدارة السجن رفضت".

 

وأردفت: "الجنائيات يجبرن الفتيات على أن يغنين "تسلم الأيادي" وإلا نالهن التعذيب والإهانة والحبس الانفرادي، وسحب الامتعة الخاصة بهن، وتجريدهن من ملابسهن".

 

وأضافت أن والد "الاء" تم اعتقاله دون سبب في 9-9-2013، ويدعى السيد محمود، وهو مريض بمرض فيرس "سي" وتليف كبدي".

 

وناشدت: "إلى أحرار العالم أخرجوا فتيات مصر من السجون.. سيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون".

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان