رئيس التحرير: عادل صبري 03:44 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مسافرو العيد بالمنيب بين جشع السائقين وبلطجية الموقف

مسافرو العيد بالمنيب بين جشع السائقين وبلطجية الموقف

تقارير

ركاب موقف المنيب

..

مسافرو العيد بالمنيب بين جشع السائقين وبلطجية الموقف

محمد يحيى – محمد رضا 14 يوليو 2014 14:52

يشهد موقف المنيب في هذا التوقيت من كل عام زحامًا شديدًا بسبب تكدُّس المسافرين من القاهرة والجيزة إلى محافظات الصعيد لقضاء عطلة عيد الفطر المبارك وسط ذويهم ولكن هذا العام مختلف عن كل مرة؛ فالركود هو سيد "الموقف".

وأكد عم محمد محمود سائق على خط "المنيب - الفيوم" أن الانفلات الأمني بالموقف أدى الى انتشار البلطجية وتجار المخدرات بالموقف وأشار إلى أن الرقابة بالموقف من قبل الضباط تكاد تكون منعدمة فلم ير السائقون والركاب ضابط شرطة واحد منذ سنين إلا في أوقات قليلة وكان التفتيش روتيني وما يلبث البلطجية وبائعو المخدرات أن يعودوا مرة أخرى ويزاولوا أعمال البلطجة على السائقين والركاب وبيع المخدرات علنا في الموقف .

ويرى الأسطى "السيد علي" سائق بخط المنيب أسيوط أن السائقين مضطرون إلى رفع سعر الأجرة بسبب غلاء البنزين والسولار وهو ما أدى إلى هروب المسافرين من الموقف إلى محطات السكة الحديد التي تقدم خدمة بسعر أقل ويراها المواطنون أكثر أمانًا من السيارات .

ويشير محمد حسني مسافر إلى محافظة بني سويف إلى أن الأجرة ارتفعت من المنيب إلى بني سويف بمقدار 25% حيث كانت الأجرة 15 جنيهًا ووصلت الآن إلى 20 جنيهًا وفي بعض الأحيان 25 جنيهًا ومتوقع أن تزيد خلال الأيام القادمة تزامنًا مع موسم العيد الذي يشهد زحامًا شديدًا من قبل المسافرين.

وتوقع محمد أبو الخير سائق بموقف خط "المنيب- ديروط أن يتم رفع الأجرة بسبب أن سياراتهم ستعود خلال الإجازة خالية من الركاب وهو ما سيتحمله السائقون من جيوبهم الخاصة فسيتم رفع الأجرة حتى لا يتحمل السائقون رفع أسعار البنزين والسولار بمفردهم ويتحمل المواطنون جزءا من تبعات القرار.

على جانب آخر يرى السائق حنا غبريال سائق بخط (المنيب- القوصية) أن الاسعار لن تزيد وأن السائقين سيتحملون الزيادة بمفردهم امتثالاً لقرار الحكومة مطالبًا باقي زملائه بأن يمتثلوا للقرار وألا يرفعوا سعر الأجرة .

وأبدى عدد من المسافرين إلى مدينة الفيوم تخوفهم الشديد من رفع الأجرة خلال الأيام القادمة سواء كانت مواصلات داخلية من رمسيس والجيزة إلى المنيب أو مواصلات خارجية من المنيب إلى باقي محافظات مصر، مؤكدين على أن المواطنين يواجهون غلاء الأسعار وجشع السائقين وبلطجية المواقف بمفردهم.

اقرأ أيضا:

سائقون-للسيسي-يكفيك-شر-ثورة-الجعانين">سائقون للسيسي: يكفيك شر ثورة الجعانين

البترول: لم تصلنا تعليمات برفع أسعار الوقود.. وجشع التجار وراء التكدس

ساكتة على نفسك ليه.. ألبوم جديد لفريق المرسالية بعيد الفطر

الجيزة-الأول-للأفلام-القصيرة">انطلاق فعاليات مهرجان الجيزة الأول للأفلام القصيرة

الجيزة-طموحات-المصريين-تتعلق-بالسادات">بعد فتح الجيزة.. طموحات المصريين تتعلق بالسادات

التموين تبدأ تطبيق منظومة العيش في 198 مخبزا بالقاهرة

التموين تبدأ تطبيق منظومة العيش في 198 مخبزا بالقاهرة

الجيزة-يفتتح-محطة-مترو-الجيزة">فيديو.. محافظ الجيزة يفتتح محطة مترو الجيزة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان