رئيس التحرير: عادل صبري 11:21 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

كورنيش اﻹسماعيلية.. ساحة للتريض قبل اﻹفطار

كورنيش اﻹسماعيلية.. ساحة للتريض قبل اﻹفطار

تقارير

كورنيش اﻹسماعيلية

في رمضان..

كورنيش اﻹسماعيلية.. ساحة للتريض قبل اﻹفطار

ولاء وحيد 14 يوليو 2014 14:31

على نسمات الهواء العليل التي تهب من مجرى قناة السويس وفي ساعة العصاري بنهار رمضان يقطع "أحمد" مسافة تصل لنحو 3 كيلو مترات ذهابًا وإيابًا، سيرًا على الأقدام على طريق نمرة 6 بمدينة الإسماعيلية مستمتعًا بممارسة رياضة المشي المفضلة له وهو يستمع لآيات الذكر الحكيم.

 

على طريق نمرة 6 يمارس الجميع هنا الرياضة ما بين المشي والجري وركوب الدراجات حتى هواية صيد الاسماك تجد لها هي الأخرى منفذًا هنا، ساعات العصاري التي تبدأ فيها الشمس بالانحسار رويدًا وتنخفض معها درجات الحرارة نسبيًا تشهد إقبالا من الشباب والفتيات حتى كبار السن على ممارسة الرياضة في أجواء رمضانية.

 

يقول أحمد علي 23 سنة، "أمارس رياضة المشي يوميًا على كورنيش نمرة 6 قبل موعد الإفطار بنحو ساعة تقريبًا، فأنا استشعر بنشاط وقوة لممارستي رياضة المشي مسمتعًا باعتدال الطقس والهواء العليل الذي يهفو علينا من حدائق الملاحة وقناة السويس"، وتابع "إنها اجواء رمضانية جميلة أصنعها لنفسي حيث أقوم بالاستماع لآيات القرآن الكريم ضمن وردي اليومي وفي نفس الوقت أمارس الرياضة لأحافظ على وزني طوال الشهر الكريم من الزيادة".

 

وتوضح مروة، "شارع محمد علي وكورنيش نمرة 6 من أكثر الشوارع الممهدة والنظيفة في الإسماعيلية وهي تتميز بكثرة الأشجار والظلال التي تغطي الشارع على طول مسافته، كما أن حركة السيارات بالمنطقة محدودة بالمقارنة بباقي شوارع المدينة ولذلك هذا الشارع يجذب كل من يريد ممارسة المشي او الجري دون أن يتعرض لأي مخاطر".

 

وتضيف هبة 33 سنة، موظفة، "إنها تمارس رياضة المشي ثلاثة أيام في الأسبوع لمدة ساعة لتتمكن من تخفيض وزنها، وأكدت أن رياضة المشي في رمضان وقبل مواعيد الإفطار بأكثر من ساعة تساعد على تقليل الوزن وحرق الدهون".

 

وقالت إنها تصطحب معها في رحلتها "سبحة" لتعدد عليها أذكار المساء والورد اليومي وبعض الأذكار، وتابعت أن فترة المشي التي تقطعها من منزلها بحي المحطة الجديدة مرورا بشارع محمد علي وحتى منطقة نمرة 6 تصل لنحو 5 كيلو مترات وهي مسافة كفيلة بأن تحقق هدفها.

 


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان