رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

أزمة خبز بالغربية بسبب نقص الدقيق المدعم

أزمة خبز بالغربية بسبب نقص الدقيق المدعم

تقارير

أزمة الخبز بالغربية

أزمة خبز بالغربية بسبب نقص الدقيق المدعم

ايهاب زغلول 13 يوليو 2014 08:50

سادت حالة من الغضب الشديد بين أهالى قرى الغربية، بسبب عدم توفير حصص الدقيق المدعم بمخابز قرى ومدن المحافظة وكفر الزيات، لتتزايد الطوابير أمام المخابز وسط مشاحنات مستمرة بين المواطنين.

 ففى قرى مشلة وكفر مشلة ومنشية سليمان بمركز كفر الزيات يؤكد ياسر ابراهيم ومحمود سليمان من الأهالى، أن الجميع يسوده الغضب والتضرر من عدم توفير الخبز بشكل كافٍ ونقص حصة الدقيق المدعم بالإضافة إلى تسريب كميات كبيرة منه بمعرفة أصحاب المخابز ضاربين باللوائح والقوانين عرض الحائط.


وأضافا لـ مصر العربية أن هناك حالة من السخط والغضب بين المواطنين الذين يبحثون عن رغيف العيش ليل نهار ولا يجدون سوى "العيش الطباقى والفينو"، غالى الثمن ولا يكفى احتياجات الأسر فى رمضان، مشيرين إلى أن الأهالي أبلغوا إدارة تموين كفرالزيات بذلك ولكن دون جدوى لعجزها عن توفير الحصص.


 وفى قرية صناديد ومنشية جنزور بمركز طنطا تقدم الأهالى بشكوى عاجلة إلى محافظ الغربية اللواء دكتور محمد نعيم بشأن تضررهم من صعوبة الحصول على رغيف الخبز، حيث أصبحت مخابز القرية أداة لتعذيب المواطنين، في ظل تسريب أصحاب حصص الدقيق للسوق السوداء

 ويقول عبد الغني سعيد قيادى عمالى من أهالى القرية: الناس بتموت من أجل الحصول على رغيف العيش، نظرًا لعدم زيادة الكميات وحصص الدقيق المدعوم والسوق السوداء التي انتشرت بسبب تسريب الدقيق بمعرفة أصحاب المخابز، مطالبا بزيادة الكميات وتحقيق الرقابة التموينية الشديدة على أصحاب المخابز.

من جانبها، أعلنت مديرية تموين الغربية قرب حل أزمة نقص كميات الدقيق المدعوم بقرى ومدن المحافظة بعد موافقة وزارة التموين على زيادة الحصص وتطبيق نظام حازم للرقابة على المخابز ومنع تسريب الدقيق وإلغاء تصاريح عمل المخابز المخالفة وإجراء حملات دورية ضد المخالفين.

 

 

 اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان