رئيس التحرير: عادل صبري 06:44 صباحاً | الخميس 15 نوفمبر 2018 م | 06 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

"السخنة سويسية" تنذر بغضب شعبي من تقسيم المحافظات

السخنة سويسية تنذر بغضب شعبي من تقسيم المحافظات

تقارير

توقيع استمارات السخنة سويسية في مواقع العمل

"السخنة سويسية" تنذر بغضب شعبي من تقسيم المحافظات

كريم عبد المعين 11 يوليو 2014 21:36

دعا نشطاء بالسويس الرئيس عبد الفتاح السيسي، للتراجع عن تقسيم المحافظة، ونقل تبعية العين السخنة إلى محافظة القاهرة، معتبرين أن العين السخنة جزء لا يتجزأ من السويس، وأن الغضب الشعبي على قرار التقسيم يتصاعد في السويس.


وأعلنت حملة "السخنة سويسية" التي تم تدشينها في أعقاب إعلان الرئيس السيسي خلال فتره ترشيحه للانتخابات الرئاسية، إعادة تقسيم الحدود الإدارية للمحافظات، عن مواصلة جمع توقيعات المواطنين على استمارات ورقية وإرسالها لمؤسسة الرئاسة.

 

ورفعت جهات أمنية تقريرًا لمؤسسة الرئاسة حذرت فيه من الغضب الشعبي لمقترح التقسيم، والذي بمقتضاه يتم نقل تبعية العين السخنة إلى القاهرة، وأن المصانع والقرى السياحية بالعين السخنة تقدم خدمات ومشاركات مجتمعية، وإن كانت ليست بالكثيرة، فضلاً عن إلزام المحافظة، الشركات بتعيين أبناء السويس.

 

وقال مصطفى حساني عضو حملة "السخنة سويسية"، إن الحملة والتي ليس لها أي هدف سياسي، ستنظم وقفات احتجاجية، تطالب فقط باستمرار تبعية العين السخنة للسويس، لأنها جزء من تاريخ السويس.

وأشار إلى أنه من المفترض بدلاً من أن تقوم الدولة بنزع المناطق الصناعية من المحافظات أن تطورها، وتجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية، موضحًا أن الحملة قامت بجمع آلاف الاستمارات من المواطنين في الشوارع ومواقع العمل، رفضًا لنقل تبعية العين السخنة من السويس إلى القاهرة.

 

وأضاف علاء الدين عبد المنعم، ناشط، أن هناك رفضًا شعبيًا واسعًا من أبناء السويس لمقترح التقسيم، وسبق أن قام المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، بالتأكيد خلال زيارته للسويس أن العين السخنة سويسية، ولن يتم نقل تبعيتها للقاهرة، ولكن الواقع غير ذلك، وبدأت بالفعل الإجراءات الخاصة بتقسيم المحافظات.

 

يذكر أن الحكومة أعلنت في وقت سابق عن بدء تقسيم المحافظات، بإنشاء 3 محافظات جديدة كمرحلة أولى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان