رئيس التحرير: عادل صبري 04:09 مساءً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

الإفطار على كورنيش السويس.. مذاق خاص

الإفطار على كورنيش السويس.. مذاق خاص

تقارير

افطار العائلات علي كورنيش السويس

الإفطار على كورنيش السويس.. مذاق خاص

كريم عبد المعين 11 يوليو 2014 19:31

"هروبًا من حرارة الجو المرتفعة.. وفرصة للم شمل الأسرة"، هكذا تحدث أبناء السويس عن أسباب إفطارهم على كورنيش المحافظة الذي يشهد إقبالاً كبيرًا من المواطنين، لتناول إفطار رمضان، للاستمتاع بمياه خليج السويس والهواء البحري الرائع.

واستغلالاً لرغبة أبناء السويس في الإفطار على الكورنيش، انتشر الباعة الجائلون في كل "شبر" يفرشون الترابيزات بسعر موحد للأسرة 10 جنيهات، بخلاف أسعار المشروبات التي يتم تقديمها من التمر والعناب والسوبيا، ويصل سعر الكوب الواحد إلى 3 جنيهات.

يقول نادر محمد السيد، محاسب: "أذهب مع أسرتي يوميًا إلى كورنيش السويس، لتناول إفطار رمضان، حيث الهواء الرائع بعيدًا عن "جو" المنزل الحار.. ونصحب معنا المأكولات والمشروبات من كل الأنواع، ونستأجر ترابيزة بسعر 10 جنيهات من الباعة الجائلين الذين يفترشون الكورنيش من ناحية التمثالين، وحتى آخر البحيرة".

وأضاف شقيقه أحمد، ويعمل موظفًا بمديرية القوى العاملة بالسويس، أن رمضان هذا العام يشهد تواجد المئات من الأسر السويسية علي الكورنيش بسبب الطقس الحار وفرصة لـ"تغيير الجو"، حسب وصفه.

وتمنى أن تقوم مديرية الأوقاف بالسويس بتنظيم أمسيات دينية للمواطنين بعد الإفطار، كما كان يحدث في ليالي رمضان، وهو البرنامج الذي كان ينظم في السنوات الماضية.

وأوضح معتز محمد أحمد، مشرف بإحدى شركات السكر بالسويس، أن الإفطار على الكورنيش فرصة للم شمل الأسر والعائلات، مؤكدًا أنه فوجئ بعائلات من القاهرة تحضر خصيصًا للإفطار على كورنيش السويس.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان