رئيس التحرير: عادل صبري 03:12 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

بالفيديو ..عامل نظافة: عايز استر 7 بنات والمرتب بيخلص نص الشهر

بالفيديو ..عامل نظافة: عايز استر 7 بنات والمرتب بيخلص نص الشهر

تقارير

إبراهيم عويس، عامل نظافة

بالفيديو ..عامل نظافة: عايز استر 7 بنات والمرتب بيخلص نص الشهر

نوران التهامي 11 يوليو 2014 12:22

تحت أشعة الشمس الحارقة، في شوارع القاهرة تبدأ رحلة شقائه، يمضي فيها على قدميه ما بين الشوارع واﻷزقة، سلاحه في رحلته "مقشة" وعربة يجرها ليجمع فيها ما يجده بالشارع يبقى على هذا الحال لساعات طويلة في نهار رمضان وشمسه القاسية.


عم إبراهيم عويس، عامل نظافة، يبدأ عمله يوميًا من الخامسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، ليوفر ﻷسرته مستلزمات الحياة اﻷساسية، يمتهن هذه المهنة منذ 24 سنة، وكأن لسان حالة يقول إنها مهنة العناء بلا جدوى.

"العيشة غالية أوي ومرتبي مبقاش يكفي حاجة"، بهذه الكلمات بدأ "عويس" حديثه، شاكيًا حالة من ضنك المعيشة، راويًا أن لديه أسرة مكون من 12 فردًا، وهذا لا يكفيه ولا يوجد توازن في المرتب أو زيادة.

لم يكن لـ "عويس" أي عمل آخر، يدخل له المزيد من المال، بجانب وظيفته الحكومية، على الرغم من أن مرتبة ينتهي قبل اجتياز منتصف الشهر، فكبر سنة وآلام ظهره قد انهكته وإعاقته عن العمل في مهن أخرى، وتابع قائلًا: “مبصدق ارجع البيت ارتاح شويه".


 

واستطرد عويس: "عندي 7 بنات كلهم مجوزوش أجيب منين اجهزهم"، موضحًا أن الوضع يزداد صعوبة والغلاء، قد تمكن من الجميع وأصبح أقصى أمالي أن أطعم أبنائي ولا أكترث لأي شيء آخر.


 

على الرغم من الأحداث الجارية والانتقادات التى يوجهها المواطنين للحكومة بسبب ارتفاع الأسعار وخاصة ارتفاع المواد البترولية، أعرب عم عويس عن تفاؤله قائلًا: "حال البلد هيتصلح وأكيد حالنا هيتحسن "، مشددًا عن رضاه رغم هذه الصعوبات، قائلًا: "الحمدلله حالنا أحسن من ناس كتير".

 

شاهد الفيديو

روابط ذات صلة:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان