رئيس التحرير: عادل صبري 09:40 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أهالى 4 قرى بالدقهلية :احنا بنموت بالبطىء.. والمحافظ مش معبرنا

بالفيديو..

أهالى 4 قرى بالدقهلية :احنا بنموت بالبطىء.. والمحافظ مش معبرنا

أهالى قرى دكرنس: نشرب من مياه الترع

منى محمود 10 يوليو 2014 14:59

احتجاج جديد شهده محيط ديوان عام محافظة الدقهلية، اليوم الخميس، بسبب أزمة انقطاع مياه الشرب في 4 عزب بمركز دكرنس منذ 3 أشهر.

 

المواطن محمد عبد الوهاب أكد ان أهالي المركز يعانون من انقطاع مياه الشرب عن عزب"عاصم والبياع وابو الروس و التوفيق"، مشيرا أن الاطفال هم من يدفعون ثمن تجاهل المحافظ والمسئولين.

 

وأضاف: "بندفع رسوم الميه من غير مايجيلنا ميه، ولا بنشرب منها حتى، والاطفال ماتوا من العطش ومابقاش امامنا سوى مياه الترع للاعتماد عليها"

 

الحاجة عبير، من اهالى مركز دكرنس: "الميه لا تنفع تتشرب ولا تنفع فى طبيخ، بنغسل الاطباق من الترعه والطبيخ من الترعة"

 

وتضيف: "المياه مليئة بالصراصير والحشرات ونجد فيها اسماك صغيرة لانها من مياه الترع، ما تسبب فى الكثير من الامراض لنا وللاطفال"

 

وتؤكد عائشة محمود: "احنا انتخبنا الريس ومش لاقيين ميه خالص وبنموت بالبطيء واولادنا تعبوا من مياه الترع وجالهم  الامراض من المياه الملوثة، والمحافظ مش معبرنا"

 

و تضيف: "توجهنا الى المحافظ 3 مرات من قبل ورفض مقابلتنا وكل مافعله هو إرسال سيارة مياه لا تكفى الحاجة".

 

خالد عبد العزيز، أحد المتجمرين امام المحافظة، أكد أنهم توجهوا الي المهندسة  ميرفت،  المسئولة عن محطة مياه ميت فارس، والتي تتبع لها قراهم، وطالبوها باعادة المياه الي القري مره اخري ووعدتهم بحل المشكلة دون جدوى.

 

أهالي العزب الأربعة عبروا عن سخطهم الشديد من الانقطاع المستمر لمياه الشرب وتجمهروا أمام مبنى ديوان عام محافظة الدقهلية لمقابلة المحافظ ولكنه رفض مقابلتهم.

 

وتجمهر الاطفال أمام ديوان المحافظة وأكدوا أنهم لا يجدون الماء للشرب أو للاستحمام، ورددوا هتافات منها: "عايزين ميه، عايزين ميه".

 

 

مسئولو ديوان المحافظة اكتفوا بالنظر إلى التجمهر من أعلى المبنى دون تحرك لتلبية مطالب أهالي العزب الأربعة.

 

 

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان