رئيس التحرير: عادل صبري 01:52 صباحاً | الجمعة 26 مايو 2017 م | 29 شعبان 1438 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالفيديو ..توحيد مبادرات التعليم بفعالية "كلام في العلام" بالجامعة الأمريكية

بالفيديو ..توحيد مبادرات التعليم بفعالية كلام في العلام بالجامعة الأمريكية

تقارير

فعالية "كلام في العلام"

بالفيديو ..توحيد مبادرات التعليم بفعالية "كلام في العلام" بالجامعة الأمريكية

مصعب صلاح - هاجر هشام 14 يونيو 2014 12:06

أقامت مبادرة التعليم" target="_blank">ميدان التعليم أمس الجمعة، فعالية "كلام في العلام" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة بالتحرير، حيث احتشدت مبادرات عدة تهدف لخلق أفكار بناءة لمستقبل التعليم في مصر.

 

شفاف، ريادة، أكاديمية التحرير، فانتازيا إنجاز وغيرها من الأفكار الشبابية التي تجمعت لتشارك أفكارها وتوحد جهودها.

 

مبادرة "التعليم" target="_blank">ميدان التعليم" تهدف إلى تجميع أفكار الشباب المتعلقة بالتعليم تحت إشراف جمعية نهضة المحروسة، وعلى حسب نيرة عبد الرحمن، أحد مؤسسي المبادرة، فإن الهدف من فعالية "كلام في العلام" تجميع صوت المهتمين بالتعليم سواء كانت جمعيات خيرية أو معلمون للتوصل لأفكار جديدة لتطوير التعليم في مصر، فكل فكرة وحدها لن تؤثر بقدر كافٍ فبتجميع الجهود والأفكار سوف تصبح المبادرات أكثر تأثيرًا.

 

"شفاف" إحدى المبادرات المشاركة في الفعالية، وهي شبكة إعلامية تغطي أغلب جامعات مصر من خلال شبكة مراسليها وتهدف إلى إتاحة الفرصة للطلاب للتدرب في مجال الإعلام وكسب الخبرات، ويضيف محمد مدحت، المدير التنفيذي لشفاف، أن "شفاف" تسعى أيضًا لتجميع أخبار الجامعات في مصدر واحد سواء الموقع الخاص بشفاف أو على تطبيق الأندرويد.

 

بجانب "شفاف"، "فانتازيا" بدأت بمجموعة طلاب تدربوا على صناعة أجهزة إنسان آلي "Robots"، وتطورت الفكرة بإنشاء مركز كامل يحتوي على أقسام صحافة ورسم وخرائط ذهنية لتطوير الطلاب من جميع المراحل العمرية، وتقول، جنى أشرف 9 سنوات إنها جاءت الفعالية للتعريف بــ "فانتازيا" لضم المهتمين بالبحث العلمي.


بدأت الفعالية - التي نظمها بجانب التعليم" target="_blank">ميدان التعليم أكاديمية التحرير ومؤسسة تروس و100 يوم وeducation hackathon- بتقسيم الحضور إلى مجموعات مختلفة وتوجيه ثلاثة أسئلة لكل مجموعة تجيب عنها بشكل جماعي، وفي نهاية اليوم تُركت الفرصة لكل مبادرة للتعبير عن فكرتها. 

 

http://www.youtube.com/watch?v=pcDFykqSE6A

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان