رئيس التحرير: عادل صبري 10:12 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

خالد مجدي.. وقع على تمرد فاعتقلوه

خالد مجدي.. وقع على تمرد فاعتقلوه

تقارير

الطالب المعتقل خالد مجدي

بتهمة الانتماء للإخوان..

خالد مجدي.. وقع على تمرد فاعتقلوه

هبة السقا 07 مايو 2014 16:12

عارض الإخوان.. وقع على استمارة تمرد.. شارك في مظاهرات 30 يونيو.. تم اعتقاله في أكتوبر الماضي بتهمة الانتماء للإخوان!

هذا السيناريو العبثي ليس خيالاً، ولكن واقع يعيشه خالد مجدي، الطالب المتفوق بالصف الثاني الثانوي، حيث يقبع الآن خلف الجدران في محبسه في انتظار الحكم عليه، بالرغم من أنه كان من ضمن المعارضين لسياسات جماعة الإخوان المسلمين، وأحد المشاركين بحملة تمرد، إلا أنه تم إلقاء القبض عليه واتهامه بالانتماء لجماعة محظورة، ليجد نفسه خلف القضبان يؤدي امتحانات آخر العام بلجنة خاصة.

تقول سالي مجدي، شقيقته، إن شقيقها كان ضمن المعارضين لسياسة جماعة الإخوان المسلمين، كما أنه قام بالتوقيع على استمارة تمرد والمشاركة في تظاهرات 30 يونيو، وبالرغم من ذلك تم إلقاء القبض عليه واعتقاله بتهمة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وأضافت، أنه تم إلقاء القبض على شقيقها في أكتوبر الماضي من جوار مبنى محافظة الدقهلية أثناء عودته من أحد الدروس، وتم اقتياده إلى القسم، ووجهت له اتهامات عدة، منها الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين وإثارة الشغب والتخريب والتعدي على ممتلكات عامة، وتم نقله إلى سجن دكرنس.

وأشارت إلى أنهم عندما قاموا بزيارته، كان من الواضح عليه علامات التعذيب والانتهاكات، مشيرة إلى أنه تم تجديد حبسه 6 مرات، ثم الحكم عليه بالحبس لمدة 3 سنوات، وكان من المقرر الاستئناف على الحكم في 22 إبريل الماضي، إلا أنه تم تأجيل الحكم لجلسة 20 مايو المقبل.

بدورها، قالت والدته، إن نجلها متفوق دراسيًا بشهادة مدرسيه وأصدقائه، متسائلة: لماذا تقوم الداخلية بقمع الطلاب والقبض عليهم ومنعهم من أداء الامتحانات بصورة طبيعية، موضحة أن نجلها كان مواظبًا على فعل الخير، فكان في شهر رمضان يحضر لها أطباقًا ويطلب منها وضع الطعام فيها ليذهب بها إلى المسجد مع صلاة المغرب، لإطعام ألف من "الفقراء والمساكين".

وتابعت: يعجز عقلي عن تخيل نجلي الذي لا يزال في سنواته الغضة، وكانت كل اهتماماته بعد الدراسة اللهو ولعب "البلاي ستيشن"، ليتحول الآن إلى متهم يقبع خلف الأسوار مع المسجلين خطر والجنائيين ويحرم من دخول الامتحان كباقي زملائه.

روابط ذات صلة:

مؤسس تمرد: السيسي منح غطاء سياسيًا للفاسدين

بالفيديو..حسن شاهين: السيسي لا يقف حوله إلا الفاسدون

بالفيديو .. شقيقة معتقل بالدقهلية: تمرَّد واتُّهم بالانتماء للإخوان

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان