رئيس التحرير: عادل صبري 09:23 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

بالفيديو والصور.. ورد النيل يلتهم فرع رشيد بالبحيرة

بالفيديو والصور.. ورد النيل يلتهم فرع رشيد بالبحيرة

تقارير

فرع رشيد تحول إلى اللون الأخضر

الصيد توقف ومحطات المياه تعاني

بالفيديو والصور.. ورد النيل يلتهم فرع رشيد بالبحيرة

محمد عيسوي 07 مايو 2014 10:45

ما ترونه في الصور المنشورة مع هذا التقرير ليست أراضي زراعية، لكنها مساحات شاسعة من النيل" target="_blank">ورد النيل الذي تكاثر حتى غطى المياه بالكامل في أجزاء كبيرة من النيل بفرع رشيد بمحافظة البحيرة، دون أي تحرك من المسئولين، مما أدى إلى توقف حركة الملاحة والصيد، علاوة على إهدار ملايين المترات من المياه التي يمتصها هذا الورد.

عدسات "مصر العربية" رصدت انسداد المياه في مراكز المحمودية والرحمانية وشبراخيت بكميات كبيرة من النيل" target="_blank">ورد النيل كست المياه العذبة لمسافة 50 كيلومترا تقريبا، وتسببت في توقف تام لحركة الصيد والملاحة البحرية مما يهدد آلاف الأسر من الصيادين بالتشرد، والتي تعتمد في دخلها على صيد الأسماك.

يقول رضا الحداد، أحد أهالى قرية المجد النموذجية التابعة لمركز الرحمانية، إن مشكلة النيل" target="_blank">ورد النيل تنقسم إلى جزأين، أولهما أنه يلتهم كميات كبيرة من المياه الصالحة لري الأراضى الزراعية، وهى المشكلة الأساسية التي تواجه الفلاحين والمزارعين بالمحافظة، مما أسفر عن تلف العديد من المحاصيل الزراعية الصيفية التي بدأ الفلاحين بزراعتها هذه الأيام.

ويضيف محمد الرمادي أن النيل" target="_blank">ورد النيل يتسبب فى تلوث مياه الشرب ويعد مشكلة أساسية أمام محطات الشرب، وهو سبب أساسى في انخفاض الطاقة الإنتاجية التي تعمل بها تلك المحطات.

بدوره، يعتبر نبيل الصالحى، شيخ الصيادين بالمحمودية، أن المسئولين تجاهلوا ونسوا فئة كبيرة من الشعب، وهم الصيادين الذين يعانوا بطبيعة الحال، وما زاد عليهم هو تلك الكارثة الكبرى التي تعوق حركة الصيد تماما، فضلا عن عدم استطاعة أهالى جزيرة الفوال بالمحمودية من المرور عبر نهر النيل لشراء احتياجاتهم من المدينة بسبب الورد الذي غطى المياه بالكامل.

من جانبه، أكد محافظ البحيرة اللواء مصطفى هدهود، بأنه تم مخاطبة وزير الموارد المائية والري لتكثيف أعمال تطهير فرع رشيد من النيل" target="_blank">ورد النيل والحشائش لتأثيرها السلبي على نوعية المياه أمام محطات مياه الشرب والملاحة النهرية وإهدار كميات كبيرة من المياه، وتكثيف وزيادة عدد معدات أعمال تطهير فرع رشيد من النيل" target="_blank">ورد النيل وخاصة أمام مأخذ المياه المغذي لمحطات التنقية.

شاهد الفيديو:

http://www.youtube.com/watch?v=pN5Jubsu_N4

 

 

روابط ذات صلة:

فيديو..دسوق هبة " النيل" target="_blank">ورد النيل"

فلاحو الدقهلية يهددون بترك أراضيهم

" النيل" target="_blank">ورد النيل" قتل صديقه فاخترع "الحوت" للتخلص منه

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان