رئيس التحرير: عادل صبري 04:55 مساءً | الأحد 23 سبتمبر 2018 م | 12 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

شقيق متهم بإعدامات المنيا: أخويا مسيحي والتهمة إخوان

شقيق متهم بإعدامات المنيا: أخويا مسيحي والتهمة إخوان

تقارير

شقيق أحد المتهمين في أحداث العدوة

أكد أن الأمن قبض عشوائيا على المتهمين..

شقيق متهم بإعدامات المنيا: أخويا مسيحي والتهمة إخوان

المنيا محمد عبد الموجود 07 مايو 2014 09:55

"إزاي يتهموا أخويا بمشاركة الإخوان بالتعدي على مركز شرطة العدوة وهو مسيحي؟" بهذا السؤال الذي لا يخلو من الاستغراب والاستنكار في آنٍ واحد، عبّر شقيق أحد المتهمين بأحداث مركز العدوة، عن غضبه من الحكم الذي أصدرته محكمة جنايات المنيا على إحالة أوراق شقيقه للمفتي ضمن 683 متهمًا آخر.

فبعد ما يقرب من 100 كيلو متر شمال مدينة المنيا، انتقلت مصر العربية إلى قرية كفر مهدي، التابعة لمركز العدوة، والتقت بأسرة ياسر زكي وفيق المتهم في أحداث العنف التي شهدها المركز عقب فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية في أغسطس الماضي.

فالبداية رفضت والدته التسجيل بسبب ظروفها المرضية الصعبة جراء إحالة نجلها إلى المفتي، فيما أكد شقيقه وفيق أن ياسر حاصل على دبلوم تجارة وأنه شقيق لـ 5 هم: وفيق ومينا وسوزان ورانيا ومروة ويعمل نقاشا من أجل تلبية احتياجات أسرته خاصة وأنه يعد العائل الوحيد لها بعد رحيل والده.

وأضاف "يوم 30 من شهر سبتمبر 2013 تم ضبط واحتجاز ياسر لمدة 5 أيام بتهمة كسر حظر التجوال وبعدها ألقي القبض عليه ووجهت إليه تهم الشروع في قتل وحرق واقتحام مركز شرطة العدوة وتكدير الأمن والسلم العام والشروع في قتل والانضمام لجماعة إرهابية وجميع الاتهامات الأخرى التي أحيل علي أثرها لمحكمة الجنايات المنيا".

وفيق أكد على الحالة السيئة لأسرته عقب صدور هذا الحكم متسائلا: كيف يتهم ياسر بالانضمام للإخوان وهو مسيحى؟ مشيرا إلى قيام أفراد وحدة مباحث مركز مطاي بإلقاء القبض عشوائيًا على أهالي المركز ولم يفرقوا بين المتهمين الحقيقين والأبرياء".

كما طالب أجهزة التحقيق بإظهار دليل واحد علي تورط شقيقه ياسر في الأحداث التي وقعت بمركز العدوة، خاصة وأن فيديو أحداث العنف لم يظهر فيه شقيقه مطلقًا، كما أنه لم يتم التحقيق معه نهائيًا وأجبرته أجهزة الأمن على التوقيع على محضر الشرطة عنوة فهو معروف عنه حسن السير والسلوك ولم يدخل قسم شرطة أو يتورط في قضيه قط حتي إنه حصل على شهادة إنهاء خدمته العسكرية بتقدير جيد جداً وهو شخص ودود.

وأكد على تعاطف أهالي القرية مع شقيقه خاصة وأن الجميع يحبونه ولا علاقة له بالأحداث السياسية وكل ما يشغل باله هو العمل من اجل توفير لقمة العيش وتجهيز شقيقاته الثلاثة.

اقرأ أيضا

بالفيديو..هارب من إعدامات المنيا: لو القضاء شامخ كنت سلمت نفسي

زواج أمريكا وإعدامات المنيا.. عنوان جمعة دامية بالمحافظات

تصريحات وزير الخارجية وإعدامات المنيا تتصدران مظاهرات بني سويف

إيكونوميست: عيار إعدامات المنيا لو مصابش يدوش

المؤبد لثلاثة أشقاء بإعدامات المنيا بينهم ميت

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان