رئيس التحرير: عادل صبري 03:39 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

انقطاع الكهرباء يهدد مستقبل طلاب أسيوط

انقطاع الكهرباء يهدد مستقبل طلاب أسيوط

أحمد شرشر 06 مايو 2014 18:33

تواصلت أزمة انقطاع الكهرباء في محافظة أسيوط، حيث وصلت فترة انقطاع التيار إلى 6 ساعات يوميًا وخاصة في الليل، الأمر الذي أدى إلى اشتعال غضب المواطنين، وخاصة طلاب المدارس والجامعات الذين يلاقون معاناة في استذكار دروسهم في وقت الامتحانات.

وطالب الطلاب بوجود حل سريع لمشكلة انقطاع الكهرباء، حتى يتمكنوا من مذاكرة دروسهم والمرور من العام الدراسي، واشتكى أهالى قرى أسيوط من  الانقطاع المتكرر الذي يتم على ساعات متقطعة في اليوم، معربين عن خوفهم من احتراق الأجهزة الكهربائية، والتي تنقطع عنها الكهرباء بشكل مفاجئ، وتأتي بشكل مفاجئ مما يعرضها للتلف.
 

وقال حسام محمد، طالب بجامعة الأزهر من قرية أولاد سراج، إن الكهرباء تنقطع الساعة 3 ظهرًا وتأتي في الخامسة عصرًا، لتعود وتنقطع في السابعة مساءً، وتاتي في التاسعة لتنقطع مرة ثالثة في العاشرة والنصف، وحتى الواحدة فجرًا، موضحًا أنه لا يستطيع استذكار دروسه فيضطر للبحث عن "لمبة الجاز" لكي يستطيع المذاكرة.
 

وأضاف ياسر سعدي، من قرية بني حسين بمركز أسيوط، أن الكهرباء تغيب لأكثر من ست ساعات ليلاً، مشيرًا إلى أن الأجهزة الكهربائية تحترق بسبب عودة الكهرباء بشكل مفاجئ، معربًا عن استيائه من مسؤولي الكهرباء الذين لا يهتمون إلا برفع قيمة الفواتير ولا يهمهم معاناة المواطنين، بحسب تعبيره.


وقال باسم المشاط، مواطن، إن الكهرباء تنقطع عن قرية "التتالية" من أربع ساعات وحتى سبع ساعات، موضحا أن كل القرى المجاورة تعاني من هذا الانقطاع المستمر، ما يجعل الأهالى يلتزمون المنازل طوال الليل بسبب الانقطاع ويمنع المواطنين من أداء أعمالهم.
 

اقرأ أيضًا:

مواطنون بعد حوار السيسي: شبعنا كدب والزمالك أهم

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان