رئيس التحرير: عادل صبري 09:31 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الشوادفي..عالم بدرجة إرهابي

الشوادفي..عالم بدرجة إرهابي

تقارير

الدكتور محمد الشوادفي

تكرمه الدولة خلف القضبان..

الشوادفي..عالم بدرجة إرهابي

ولاء وحيد 06 مايو 2014 17:47

تصفيق حاد ساد قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة "قناة السويس" اليوم، عندما تم الإعلان عن تكريم الدكتور محمد الشوادفي، مدرس مساعد القلب والأوعية الدموية بكلية الطب، لحصوله على درجة الماجستير، ولكن لم يخرج الشوادفي ليتسلم شهادة التقدير المقدمة له على علمه وكفاءته الطبية والمقدمة له من الدولة، وذلك لتواجده خلف القضبان في سجن طره بعدما تم اتهامه بالانتماء لجماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية.

 

الدكتور محمد الشوادفي الذي تصدر اسمه اليوم قائمة المكرمين من حملة الماجستير في احتفالية عيد العلم بجامعة القناة، أتم اليوم شهره الرابع خلف القضبان محتجزًا على ذمة قضية تتعلق بانتمائه لجماعة إرهابية وتمويلها.

 

وتقول الدكتورة إيمان خطاب، زوجة الشوادفي، إنه كان يوم المفارقات ففي نفس اليوم الذي تكرمه الجامعة بمناسبة عيد العلم، كان محمد قد أكمل 120 يومًا خلف القضبان.

 

وتابعت: "وتتوالى المفارقات، فالدولة التي تكرم محمد على علمه وكفاءته الطبية هي نفسها التي تتهمه بالإرهاب، وبتمويل أعمال إرهابية، وفي الوقت الذي يكرم فيه على علمه يتم منعنا من إدخال الكتب العلمية الخاصة به ليكمل دراستة لنيل درجة الدكتوراة".

 

 وأضافت زوجة الشوادفي: "زوجي اتهم ظلما بالانتماء وتمويل جماعة إرهابية وهو عالم وعضو هيئة تدريس بالجامعة ويعرف بين الجميع بأخلاقه وسمته الطيب".

 

وأشارت إلى أن زوجها اعتقل أثناء خروجه من عمله بمستشفى جامعة قناة السويس في 5 يناير الماضي وظل مجهول مصيره حتى علموا أنه يمثل أمام نيابة أمن الدولة العليا في 27 من نفس الشهر.

وناشدت زوجة الطبيب منظمات حقوق الإنسان والإعلام بالوقوف بجانبها لمساندة زوجها في القضية المتهم فيها دون وجه حق، بحسب قولها.

 

اقرأ أيضا:

بقلم رصاص وورقة.. مسلم يستذكر وجه والده

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان