رئيس التحرير: عادل صبري 05:29 صباحاً | الاثنين 19 نوفمبر 2018 م | 10 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

امتحانات قنا على الكشافات.. والأهالي: مفيش دفع فواتير

امتحانات قنا على الكشافات.. والأهالي: مفيش دفع فواتير

تقارير

امتحانات الطلاب بقنا

بسبب الانقطاع المتكرر للكهرباء..

امتحانات قنا على الكشافات.. والأهالي: مفيش دفع فواتير

وليد القناوي 05 مايو 2014 19:42

أثار انقطاع الكهرباء المستمر بمحافظة قنا، والتى وصلت إلى 5 ساعات متقطعة على مدار اليوم، إلى حالة من السخط والغضب بين طلاب الجامعة وطلاب الشهادات الابتدائية والإعدادية الذين يؤدون امتحاناتهم تلك الأيام.

واضطر الأهالى إلى شراء مولدات للكهرباء، وكشافات لمواجهة هذه الظاهرة.

هذا الأمر اتخده أصحاب المحلات التجارية فرصة للاستغلال، ليرفعوا أسعار الكشافات، مما يزيد معاناة المواطنين التي تتراكم يومًا بعد الآخر.

أيمن سيد، طالب ثانوى، قال إن الانقطاع الكهربائى أدى إلى إعاقته من متابعة دروسه خاصة أنه يؤدى الامتحانات، مشيرًا إلى أنه من الممكن أن يفقد درجات كثيرة بسبب هذه الأعطال.

وأضاف خالد سيد، الطالب بالصف الثانى الإعدادي: "ندفع ثمن تقاعس المسئولين من مستقبلنا"، مطالبًا المسئولين بسرعة حل الأزمة التي يزداد الانقطاع بها إلى أكثر من 7 ساعات متواصلة وذلك بمعظم القرى.

وأوضح عدد من المواطنين بقنا، أنهم سيمتنعون عن دفع فواتير الكهرباء، نظرًا لكثرة انقطاعها وارتفاع تكلفة الفاتورة على الرغم من انقطاعها المستمر.

وقال مصدر مسئول بكهرباء قنا، إن المشكلة تتمثل في نقص شديد في الوقود وليس مشكلات فنية في المعدات، مضيفاً أن المشكلة الحقيقة تأتى مع زيادة الأحمال في ظل ارتفاع درجات الحرارة.

 وأشار المصدر إلى أن هناك محاولات لتوفير أكبر كمية من الوقود لتقليل فترات الظلام بقنا بالتنسيق مع وزارة البترول.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان