رئيس التحرير: عادل صبري 08:28 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

خط المترو الثالث.. على الركاب النزول القطار سيكمل فارغًا

خط المترو الثالث.. على الركاب النزول القطار سيكمل فارغًا

تقارير

صورة اريشفية

بعد التراجع عن افتتاحه..

خط المترو الثالث.. على الركاب النزول القطار سيكمل فارغًا

عبدالغنى دياب 05 مايو 2014 15:37

غضب وتأفف ساد محطة مترو العباسية صباح اليوم، بعد أن عزم الجميع على تجربة الخط الجديد والهروب من طريق صلاح سالم المزدحم باستمرار بعد اعتزام إدارة المترو بفتح خط العباسية _ مصر الجديدة، صباح اليوم، إلا أنهم فوجئوا بقرار عدم تشغيل الخط لأسباب غير معلومة.

 الموقف الرسمي من المنع، أرجع الموضوع لدواع أمنية رأتها مؤسسة الرئاسة خوفًا على مصالح المواطنين، حسبما رأت مصادر مجهولة.

وأكدت مصادر بوزارة النقل لـ"مصر العربية"، أنه تم تأجيل افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، دون تحديد الأسباب، وأن القرار جاء دون إبداء الأسباب من قبل الرئاسة.

 ميدانيًا الطريق ممهد بالفعل، فمترو العباسية يجبر ركابه على النزول، وبمجرد وصول القطار للمحطة تنطلق الإذاعة "على السادة الركاب النزول وعدم البقاء في القطار"، ليكمل القطار سيره فارغًا لمحطة مصر الجديدة ويعود فارغًا.

بسؤال أحد العاملين بمحطة العباسية، أكد محمود علي، أن الافتتاح سيتم غدًا وأنه تأخر لوجود أعطال فنية، في محطة العتبة.

في الصباح توجه الركاب إلى المترو وفي مخيلتهم النزول بمحطات مترو الأهرام أو كلية البنات أو الاستاد أو معرض القاهرة، أو مصر الجديدة  وركوب قطارات مكيفة، إلا أن إلغاء الافتتاح دهس قطار هذا الحلم.. فيقول محمد محروس موظف بالقطاع العام، معلقًا: "كان نفسى أرتاح من هم الموصلات العامة العادية لكن الظاهر مش مكتوبالي".

ويضيف أحمد موسى رسلان: "التوقف سببه الروتيين الحكومى الذى تعودت عليه الإدارة المصرية، فالمترو يذهب ويأتى حتى مصر الجديدة دون ركاب، فما المانع من ركوب الناس فيه ويفتتحه الرئيس غدًا أو بعد حسبما يسمح وقته، دون أن تتعلق مصالح الناس بوقت سيادته".

 من جهة أخرى، قالت منى سليم محمد طالبة بكلية التربية بنات جامعة عين شمس، إنها توقعت أن يفتح المترو اليوم، واستعدت لذلك، إلا أنها "اتغمت" بحسب تعبيرها، الذى جاء بعد تأفف، بعد سماع القرار وستضطر للذهاب لكليتها بالميكروباص أو بالترام الممل، على حسب وصفها. 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان